«الوزراء» يكشف عن تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«الوزراء» يكشف عن تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر تتوجه لإنشاء أول ميناء جاف بطريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر.

وأضاف متحدث «الوزراء»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن رئيس الوزراء أصدر قرار بإنشاء الميناء الجاف الذي يقدم عدة مميزات أكثر من الموانئ البحرية، على رأسها تقليص رسوم النقل التي تفرض على السلع.

وأوضح أن 90% من تجارة مصر الداخلية تتم عن طريق البحر، ولا يوجد لدينا ميناء جاف، بالرغم من وجود الكثير من الموانئ البحرية، متابعًا: «يتم تفريغ الحاويات القادمة عن طريق البحر، وتحويلها للموانئ الجافة، ومن ثم عملية التخليص الجمركي، وهذه الإجراءات لا توجد بها غرامات تأخير في الموانئ الجافة بعكس الموانئ البحري، ويتيح ترك الواردات فترة أطول».

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، قرارًا بإنشاء ميناء جاف ومركز لوجستي بطريق الواحات بمدينة ٦ أكتوبر يسمى «الميناء الجاف والمركز اللوجستي بأكتوبر».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «الوزراء» يكشف عن تفاصيل إنشاء أول ميناء جاف بمدينة 6 أكتوبر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق