تحدث عنه السيسي.. خبير يوضح آليات وخطوات تعزيز التعاون المصري الأمريكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تحدث عنه السيسي.. خبير يوضح آليات وخطوات تعزيز التعاون المصري الأمريكي

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله دانيال كوتس، رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي، متانة العلاقات المصرية - الأمريكية، والأهمية، التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمنى والاستخباراتى بين البلدين لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها كيفية التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات الراهنة.

وقال العميد سمير راغب، الخبير الاستراتيجي، إن مصر والولايات المتحدة يوجهان اهتماما كبيرا في مجال مكافحة الإرهاب، ولكل منهما تجربة ناجحة في هذا المجال.

وأضاف راغب لـ"الوطن"، أن التعاون في مجال تبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب بين الدول وبعضها البعض له صور عديدة، منها التعاون في قضايا منفردة، أو التعاون بناء على اتفاقيات موقعة بين الطرفين في مكافحة الإرهاب.

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن التعاون في مكافحة الإرهاب مع الولايات المتحدة سيساعد في تبادل الخبرات بين البلدين، كما أنه يساهم في استكمال خرائط المعلومات لدى كل دولة، وبالتالي تكون عملية القبض عليهم أسهل لما توافر من معلومات وبيانات.

وأردف راغب أن آليات التعاون ستكون في تبادل المعلومات والخبرات، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب في مكافحة الإرهاب، موضحا أن التعاون ربما يصل إلى تبادل الأجهزة والأدوات في هذا المجال.

ولفت الخبير الاستراتيجي إلى أن الخطوات المقبلة، التي سيتم اتخاذها للبدء في هذا التعاون تشمل توقيع اتفاقية بين الطرفين بها آليات تعاون واضحة، مضيفا أن الخطوة التالية تتضمن تشكيل لجان بين البلدين تكون مسئوليتها الربط مع الطرف الآخر، لتحقيق الغرض من التعاون.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تحدث عنه السيسي.. خبير يوضح آليات وخطوات تعزيز التعاون المصري الأمريكي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق