سقوط أمطار متوسطة على محافظة الغربية.. ورفع حالة الطوارئ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

سقوط أمطار متوسطة على محافظة الغربية.. ورفع حالة الطوارئ

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

شهدت محافظة الغربية، سقوط أمطار بدأت بفوق المتوسطة مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، واستمرت مع زيادة حدتها وقوتها حتى مساء اليوم، وسُمع أصوات الرعد وشُهد البرق.

وعلى الفور أصابت الأمطار الشوارع بشبه بشلل تمام وظهرت البرك والمستنقعات الطينية داخل كافة المدن، خاصة فى مدينتى زفتى والمحلة الكبرى، حيث لم تُرصَف بعد؛ انتظارًا لانتهاء عملية توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، والمحلة الكبرى حيث لم تنتهى بعد أعمال الصرف الصحى.

وأكد أشرف يونس، معلم خبير بمدرسة الشهيد أبو الخير بزفتى، أن منظر شوارع المدينة يدعو للحزن فقد شُلت الحركة المرورية تمامًا، وأصبحت الطرق تحتاج إلى مراكب صيد وربما لا تستطيع المراكب الإبحار لأن الطين سيعوقها، ودعا يونس الجميع لتحمل مسؤليته مؤكدًا أن مجلس المدينة لم يُقصر ولكن الشوارع تحتاج إلى الرصف فورًا منعًا لتكرار هذة المعاناة.

وكانت جميع مدن المحافظة قد تعرضت لسقوط أمطار فوق المتوسطة إلى غزيرة، عليها وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وشهدت جميع المدن تأثرًا كبيرًا نتيجة تجمع المياة وإنتشار البرك الطينية.

ورفعت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة حالة الطوارئ مع انتشار الدوريات المرورية على الطرق السريعة.

وكلف اللواء هشام سعيد، محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء والمراكز بسرعة شفط مياه الأمطار حال تجمعها في الشوارع، تحت إشراف غرفة العمليات بقيادة السكرتير العام، وذلك تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

وأعلنت شركة الكهرباء حالة الطواري تحسبًا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بسبب الأمطار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سقوط أمطار متوسطة على محافظة الغربية.. ورفع حالة الطوارئ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق