ندوة بالجامعة الكندية بالقاهرة للتوعية بمرض التصلب العصبي المتعدد "MS"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ندوة بالجامعة الكندية بالقاهرة للتوعية بمرض التصلب العصبي المتعدد "MS"

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

نظمت الجامعة الكندية بالقاهرة ندوة للتعريف بمرض التصلب العصبي المتعدد "MS" المناعي الذي يصيب المخ والحبل الشوكي، بالمشاركة مع الاتحاد الدولي لرفع الوعي بالمرض.

وأكد الدكتور عمرو حسن استشاري وأستاذ المخ والأعصاب بجامعة القاهرة - خلال كلمته - أن مرض التصلب المتعدد MS يصيب الخلية العصبية، وهو يصيب الإنسان نتيجة لعوامل وراثية إلى جانب نقص فيتامين "د" إلى جانب التدخين، لافتا إلى أن العالم يوجد بها 2.5 مليون شخص مصاب بالتصلب المتعدد وأن الولايات المتحدة بها 400 ألف شخص ومصر بها نحو 40 ألف شخص مصاب بالمرض.

وأضاف أنه من المهم أن يتم تشخيص المرض مبكرًا لتجنب الوصول إلى مراحل ربما تصل بالمريض للعجز عن الحركة، مشيرا إلى أن الأدوية الموجودة حاليا تتعامل مع المراحل المبكرة للمرض.

يشار إلى حملة التوعية بمرض التصلب العصبي المتعدد "MS" أطلقتها جمعية رعاية الخيرية، بالتعاون مع اللجان العلمية لطلاب كليات الطب، وأن الحملة توجهت لجامعات الإسكندرية والأزهر والفيوم وتستكمل فعالياتها بمختلف الجامعات المصرية.

ومن المقرر أن تشمل الحملة 11 محافظة من خلال جامعات عين شمس والقاهرة والأزهر والجامعة الكندية والأكاديمية البحرية والإسكندرية والمنصورة وقناة السويس والمنوفية ودمياط والزقازيق وأسيوط والمنيا وسوهاج والفيوم والجامعة الأمريكية، إلى جانب عدد من الدول العربية منها، الأردن ولبنان والكويت والسعودية والإمارات والسودان والمغرب والجزائر وسوريا والعراق وفلسطين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ندوة بالجامعة الكندية بالقاهرة للتوعية بمرض التصلب العصبي المتعدد "MS" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق