أمطار غزيرة تضرب القليوبية.. وبرك طينية بشوارع القرى (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمطار غزيرة تضرب القليوبية.. وبرك طينية بشوارع القرى (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 .

ضربت موجة من الطقس السىء مصحوبة بالأمطار الغزيرة، عدد من مدن وقرى محافظة القليوبية، مساء الاربعاء، وشهدت المحافظة سقوط للأمطار مع البرودة الشديدة واضطرت بعض المحلات لغلق أبوابها.

وتسببت الأمطار والبرودة الشديدة في ارتباك حركة المرور على الطرق خصوصا الطريق الزراعي والحر والدائري والإقليمي وطريق بنها المنصورة وبنها الزقازيق بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات وتجمع المياه في مطالع ومنازل الكباري.

كما شهدت عددا من المدن والقرى انقطاعا للكهرباء بسبب الأحوال الجوية وامتنع الأهالي عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت عدد من المحلات للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن الذين عزفوا عن الخروج بسبب الأمطار.

فيما أعلنت شركات الكهرباء حالة الطوارئ واستمرار العمل على مدار الـ24 ساعة المقبلة للتغلب على ما ستخلفه موجة الطقس السيئ.

وأعلنت مديرية الصحة برئاسة الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تشكيل غرفة طوارئ لإدارة الأزمة تحسبا لوقوع حوادث مرورية على الطريق الزراعي والطرق السريعة الأخرى بنها القاهرة وبنها المنصورة وبنها الزقازيق، ووقوع حرائق بسبب التقلب المفاجئ في الطقس، وكذلك الطوارئ بالمستشفيات العامة بالقليوبية بمختلف المراكز لاستقبال الحالات بسبب الطقس السيئ وحوادث الطرق، وأعلنت مديرية الأمن وإدارات الحماية المدنية حالة الطوارئ لمواجهة أي حوادث تنشأ عن الطقس السيئ.

ومن جانبه اصدر الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ الإقليم، تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والاحياء برفع حالة الاستعداد القصوى وتوفير المعدات والعربات لمجابهة الامطار، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وامر المحافظ بالتواجد لجميع العناصر المعنية الصحة، الاسعاف، الحماية المدنية والرى، شركة المياه بغرف العمليات بالمحافظة وغرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها وحصر تجمعات الأمطار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمطار غزيرة تضرب القليوبية.. وبرك طينية بشوارع القرى (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق