السيسي يعلن عن 7 إجراءات في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018، أن مصر تهتم بالقارة السمراء ومواجهة كافة مشكلاتها.

وأعلن الرئيس السيسي في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018، أن مصر قدمت 7 إجراءات للقارة السمراء من أجل ريادة الأعمال كان أولها تكليف مؤسسات الدولة بتوحيد جهودها نحو تأسيس أول مركز إقليمي لريادة الأعمال في مصر، بهدف تقديم كافة سبل الدعم اللازم للشركات الناشئة، وإعادة وتصميم برنامج متكامل ومنهج متكامل لتأهيل الشباب وريادة الأعمال.

وجاء الإجراء الثاني من الرئيس السيسي في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018، في الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الإفريقي لدعم ريادة الأعمال عربيا وإفريقيا.

أما الإجراء الثالث فيتمثل فى مبادرة تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأوضح الرئيس السيسي في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018 أن الإجراء الرابع هو إصدار تشريعات وقوانين جديدة لدعم مشروعات الشباب، مثل قانون تنظيم خدمة النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وقانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة، وتعديل قانون الشركات والسماح بتأسيس شركة الشخص الواحد.

وتابع الرئيس السيسي في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018، أن الإجراء الخامس كان تأسيس وتفعيل دور مركز فكرتك شركتك لدعم ريادة الأعمال، وهو أول مركز خدمي حكومي وساهم في تقديم 450 جلسة إرشاد وتوجيه لرواد الأعمال وحوار 40 دورة تدريبة في ريادة الأعمال خلال أقل من عام.

واختتم السيسي إجراءات مصر للقارة السمراء في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018، بأن الإجراء السادس هو تأسيس وتمويل 50 شركة ناشئة في مختلف المجالات خلال عام، في إطار برنامج فلك لريادة الأعمال؛ أما الاجراء السابع فهو إطلاق مسابقة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لاختيار 100 شركة ناشئة للمشاركة في مؤتمر إفريقيا 2018، على أن يتم اختيار أفضل 20 شركة منهم لعرض أفكارهم أمام جمع من المستثمرين الأفارقة والعرب.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسي يعلن عن 7 إجراءات في كلمته خلال فعاليات إفريقيا 2018 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق