رئيس رواندا: رواد شباب الأعمال هم مستقبل القارة الأفريقية وثروتها الحقيقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس رواندا: رواد شباب الأعمال هم مستقبل القارة الأفريقية وثروتها الحقيقية من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

قال الرئيس الرواندي بول كاجامي، أن اجتماع الرؤساء والقادة الأفارقة اليوم في المنتدى وفي هذه الجلسة تحديدًا يدل على أننا نشهد وحدة أفريقية غير مشهودة من قبل.


وأضاف كاجامي، في كلمته بجلسة رواد شباب الأعمال بمنتدى أفريقيا 2018، أن القارة الأفريقية لا يوجد لديها حاليًا ما هو أهم من برامج رواد شباب الأعمال والدور الذي يمكن أن يلعبه في تشكيل مستقبل القارة السمراء، خاصة وأنهم يتمتعون بالسن المناسب والخبرات المطلوبة على حد سواء.


وأكد رئيس رواندا، أن النقاشات التي ستبدأ اليوم لن تكون نهاية الطريق، لكنها فقط بدايته، فـ"باجتماعنا اليوم للتحدث عن الشباب وأعمالهم، نحن نتحدث عن أهم أصولنا وثرواتنا الحقيقية التي يجب علينا استثمارها بشكل جيد، لذلك علينا أن نعطيهم الاهتمام الذي يستحقونه".


وتابع: "كل ذلك يستوجب أن نعي مشاكلنا ونتفهم ما يجب علينا تطويرة، وهو ما يمثل مسئولية القيادات والأفراد على حدٍ سواء".


وأشار بول كاجامي، إلى أن تعداد السكان الأفارقة الحالي يبلغ حوالي 1.2 مليار، وبحلول عام 20502 سيتضاعف هذا الرقم، وهو الأمر الذي يتطلب منا أن ننظر للأمور من وجهة نظر مختلفة، فنحن يجب أن نستغل ذلك كفرصة، ومصدر قوة، وليس مصدر تهديد.


كما توجه رئيس روندا، بالتهنئة والشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، واصفًا إياه بـ«الأخ والصديق»، على عقد المنتدى الأفريقي، وتوجيه الدعوة له.


بدأ منتدى إفريقيا ٢٠١٨ بشرم الشيخ فعاليات يومه الأول بمناقشة ريادة الأعمال ودور المرأة في أفريقيا، ويعقد المنتدى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وأكثر من ٢٠٠٠ مدعو من كافة الدول الإفريقية بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات التمويل الدولية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس رواندا: رواد شباب الأعمال هم مستقبل القارة الأفريقية وثروتها الحقيقية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق