السيسي: فرص حقيقية للشباب بحلول 2019..ولا يجب أن نتوقف عن الحلم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السيسي: فرص حقيقية للشباب بحلول 2019..ولا يجب أن نتوقف عن الحلم من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تحدي البنية الأساسية، أحد أهم التحديات والمعوقات التي تواجهها الحكومات والدول الأفريقية لتوفير الوظائف والفرص اللازمة للشباب وعدم قدرتها على دعم ريادة الأعمال والمشاريع الجديدة بما يكفي.


وأضاف الرئيس خلال مشاركته بجلسة شباب رواد الأعمال بمنتدى شباب أفريقيا 2018، الخميس 8 ديسمبر، أن الدول الأفريقية ومصر من ضمنها ستسعى بجدية لإيجاد فرص حقيقية من خلال تحسين البنية الأساسية لدول القارة خلال العام القادم.


وأوضح الرئيس في كلمته أن هناك عدد من الأسباب والعوامل الثابتة التي تمثل تحديات حقيقية أمام الدول الأفريقية بشكل عام وليس فقط مصر، فعلى سبيل المثال حجم الطاقة المطلوب لتنفيذ المشاريع والصناعات أو لتوفير بنية استثمارية حقيقية، هو أمر غير موجود بشكل كافي في القارة الأفريقية.


وتابع السيسي، أنه يتوجب على الحكومات، العمل على توفير طاقات كافيه للسكان، ثم توفير قدر آخر من أجل الصناعة، وهو أهم وأكبر التحديات لأننا ببساطة لا نملك كل هذا.


وأكد الرئيس أنه إضافة إلى كل ما سبق، هناك تحديات التمويل، والبيروقراطية، والتعليم وتأثيرهم على المنتج النهائي.


وفي ختام كلمته، لفت السيسي أنه على الرغم من كل هذه التحديات فإنه لا يوجد ما يمنع شباب القارة عن الحلم، والسعي لتحقيق تلك الأحلام على أرض الواقع.


بدأ منتدى إفريقيا ٢٠١٨ بشرم الشيخ فعاليات يومه الأول بمناقشة ريادة الأعمال ودور المرأة في أفريقيا، ويعقد المنتدى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وأكثر من ٢٠٠٠ مدعو من كافة الدول الإفريقية بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات التمويل الدولية.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيسي: فرص حقيقية للشباب بحلول 2019..ولا يجب أن نتوقف عن الحلم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق