أزمة بسبب عبارة مسيئة للأطباء في كتاب للثانوية العامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أزمة بسبب عبارة مسيئة للأطباء في كتاب للثانوية العامة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

طالب الدكتور ايهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الاطباء، الدكتور حسين محمود خيرى نقيب الأطباء وأعضاء المجلس بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الكتاب المسىء للأطباء وسمعة مصر الطبية وهو كتاب خارجي لمنهج في الثانوية العامة.

وأوضح عضو النقابة، أن بعض الأطباء تداولوا على صفحات التواصل الاجتماعى صورة لإحدى صفحات كتاب للغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى ( صفحة رقم 49 ) وتحمل هذه الصفحة عبارة كاذبة ومسيئة للأطباء، مضيفا أن ترجمة هذه العبارة كالتالى: "بعض الأطباء الأشرار يتعاونون مع العصابات التى تخطف الاطفال من أجل سرقة أعضائهم ليستخدموها بعمليات زراعة الأعضاء".

واشار عضو المجلس، إلي أن هذه الصفحة المنسوبة للكتاب (إن صحت) فهى تستلزم التدخل القانونى الفورى من النقابة ولذلك قمت بتكليف سكرتارية النقابة بسرعة شراء نسخة أصلية من هذا الكتاب للعرض عليكم، وفى حالة صحة المنشور فأرجو الموافقة على إتخاذ الإجراءات الآتية بصورة عاجل.

وطالب الطاهر، بتقديم بلاغ للنائب العام ضد من قاموا باعداد ونشر هذا الكتاب وتحريك الدعوى الجنائية ضدهم بسبب نشر أخبار كاذبة وإشاعة البلبلة والذعر بين المواطنين والسب والقذف والتحريض ضد الأطباء وتعريض سمعة الأطباء المصريين والمنظومة الصحية للخطر مما يؤثر سلبا على السياحة العلاجية وسمعة القطاع الصحى بمصر.

وأوضاف عضو مجلس الاطباء، أنه يجب إتخاذ اجراءات رفع دعوى مدنية للمطالبة بتعويض لا يقل عن عشرة ملايين جنيه ضد معدى وناشرى هذا الكتاب بالاضافة إلي مخاطبة وزيرة الصحة للتدخل الفورى لحماية سمعة الأطباء والمنظومة الصحية ومخاطبة وزير التعليم لإيقاف تداول هذا الكتاب فورا ومخاطبة لجنة الصحة ولجنة التعليم بمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات الرقابية المنوطة بهم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أزمة بسبب عبارة مسيئة للأطباء في كتاب للثانوية العامة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق