سر الأرقام الـ 14 خلال نص كلمة الرئيس السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حمل نص كلمة الرئيس السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا المنعقدة على هامش فعاليات منتدى إفريقيا 2018، وذلك بهدف تنمية ريادة الأعمال والابتكار، أرقاما للحلول والمشكلات التي تحتل القارة السمراء؛ فالأرقام كانت 7 إجراءات وطرح 3 مشكلات وتوجيه 3 وصايا فضلا عن إعلان هام.


نص كلمة الرئيس السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا

بسم الله الرحمن الرحيم
يسعدني أن أنضم إليكم اليوم في هذا الحدث الهام الذي يعد أحد قنوات التواصل وتعزيز العلاقات بين دول قارتنا الإفريقية ويمثل تأكيدا لرؤيتنا تجاه الشباب في مصر ودول القارة الإفريقية الشقيقة، وثقتنا في عقولهم وقدراتهم.

نظرة السيسي للقارة الإفريقية

إننا نؤكد تماما أنكم أغلى ما نملك من ثروة، كما نؤمن بأن أفكاركم المبتكرة هي المحفز الأساسي للنشاط الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.. فأنتم القوة والطاقة القادرة على صناعة مستقبل أكثر إشراقا لقارتنا الشابة.. تحتم علينا التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي مواصلة تعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص لتحفيز وتنمية ريادة الأعمال في إفريقيا وتوحيد الجهود نحو تمكين شباب قارتنا وتوفير الإمكانيات التي تسمح لهم بإطلاق طاقاتهم وتنمية قدراتهم في الإبداع.


ومن هنا نبعث رسالة واضحة للعالم أجمع بأن إفريقيا هي مستقبل الاقتصاد العالمي وريادة الأعمال وأنها تمتلك كافة العناصر التي تمكنها من تحقيق طفرة اقتصادية تسهم فيها مشروعات رواد الأعمال بقوة وفاعلية.


الإجراءات السبعة التي اتخذتها مصر إزاء القارة الإفريقية

و خلال نص كلمة الرئيس السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا جاءت الأرقام حاضرة حيث قال "ومن هذا المنطلق واستكمالا لرؤيتنا تجاه دعم وتمكين الشباب وخاصة في مجال ريادة الأعمال، فقد حرصت مصر على القيام بالإجراءات التالية.


أولا : تم تكليف مؤسسات الدولة بتوحيد جهودها نحو تأسيس أول مركز إقليمي لريادة الأعمال في مصر بهدف تقديم كافة سبل الدعم اللازم للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة، فضلا عن إعادة وتصميم منهج متكامل لتأهيل وتدريب الشباب لريادة الأعمال.


ثانيا: تم الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الإفريقي لدعم ريادة الأعمال في العالم العربي وإفريقيا.


ثالثا : تم إطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الثلاث سنوات القادمة.


رابعا : تم إصدار تشريعات وقوانين جديدة لدعم مشروعات الشباب مثل قانون تزيين خدمة النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات وقانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة وتعديل قانون الشركات والسماح بتأسيس شركة الشخص الواحد.

خامسا : تم تأسيس وتفعيل دور مركز "فكرتك شركتك " لدعم ريادة الأعمال وهو أول مركز خدمي حكومي في هذا الصدد، وساهم في أقل من عام في تقديم حوالي 450 جلسة إرشاد وتوجيه رواد الأعمال، وحوالي 40 دورة تدريبية في مختلف 

موضوعات ريادة الأعمال بهدف تحويل أفكار الشباب من رواد الأعمال إلى مشروعات واقعية .

سادسا : تم تأسيس وتمويل نحو أكثر من 50 شركة ناشئة في مختلف المجالات خلال عام في إطار برنامج فلك لريادة الأعمال.


سابعا وأخيرا : تم إطلاق مسابقة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لاختيار 100 شركة ناشئة للمشاركة في مؤتمر إفريقيا 2018، على أن يتم اختيار أفضل 20 شركة منها لعرض أفكارها أمام جمع كبير من المستثمرين الأفارقة والعرب المشاركون في هذا المؤتمر.


رسالة السيسي لشباب القارة الإفريقية

أبنائي وبناتي شباب إفريقيا الواعد الطموح كونوا على ثقة في أننا نؤمن دائما بكم وبأحلامكم.. وأقول لكم إن أمامكم تحديات كبيرة تحتاج لمزيد من الاجتهاد والمثابرة والإبداع والابتكار وأثق تمام أنكم أهلا لهذه التحديات وقادرون على التغلب عليها وتحقيق أمال القارة وحسن ظنها بكم، فأنتم أملنا ومستقبلنا

وصية السيسي الثلاثية

وفي الختام .. أوصيكم 
ـ بالعمل الدؤوب 
ـ والإبداع والابتكار والتفكير خارج الأطر التقليدية 
ـ والتحلي بالثقة في النفس والعزيمة التي لا تلين لتحويل أفكاركم وأحلامكم إلى واقع ملموس يثمر لكم وللقارة بأسرها مستقبلا زاهرا وحياة كريمة ومكانا لائقا بين الشعوب والأمم.. وشكرا.

أرقام ما بعد الكلمة .. 3 مشكلات لم يتحدث فيهم الرئيس

وعلى هامش مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا المنعقدة على هامش فعاليات منتدى إفريقيا 2018، وذلك بهدف تنمية ريادة الأعمال والابتكار، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا، إن هناك 3 أمور لم يتكلم فيها على رأسها التمويل اللازم لتحقيق المشروعات.


وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي أن البيروقراطية ثاني تلك المشكلات، لأنها تعيق التحرك والتقدم اللازم للقارة من حيث الدول والشباب، بينما المشكلة الثالثة تتلخص في التعليم لأنه يساهم في التنمية المطلوبة.


وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هذه المشكلات يجب أن يتم مواجهتها من الشباب ولا يقلقوا أثناء الحل.


إعلان 2019 عاما للبنية الأساسية
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا، عن تخصيص عام 2019 للبنية الأساسية للقارة الإفريقية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا بهدف تنمية ريادة الأعمال والابتكار، أن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي وتسعى بمنتهى الجدية لوضع حلول لمشكلات البنية الأساسية للقارة الإفريقية.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة التواصل بين الجميع حيث أنه تواصل مع كل دول العالم لتحديد مشكلات القارة الإفريقية وكلهم اتفقوا على إشكالية البنية الأساسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سر الأرقام الـ 14 خلال نص كلمة الرئيس السيسي في جلسة شباب رواد الأعمال بأفريقيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق