الرئيس السوداني يشيد بالعلاقات مع إثيوبيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الرئيس السوداني يشيد بالعلاقات مع إثيوبيا من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 8 ديسمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الرئيس السوداني عمر البشير، أن زيارته لمدينة «جيما» بولاية «أوروميا» الإثيوبية، هي الزيارة الأولى من نوعها، وتأتي تأكيداً على عمق العلاقات المتطورة بين السودان وإثيوبيا.

وأعرب «البشير» عن سعادته بالزيارة والتي تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد للمشاركة في افتتاح مستشفي جامعة «جيما»، واحتفالات يوم الشعوب والقوميات الإثيوبية الثالث عشر، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السودانية «سونا».

وأعلن «البشير» عن تقديم ١٠منح لطلاب الجامعة في الدراسات العليا، و10 منح أخرى للتخصص في مجلس التخصصات الطبية السوداني تعزيزاً للتعاون الثقافي وتبادل الطلاب.

وعقد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، جلسة مباحثات مشتركة مع كلاً من الرئيسين السوداني عمر البشير ونظيره الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السودانية «سونا».

يذكر أن الرئيسين السوداني عمر البشير والجيبوتي عمر إسماعيل جيله، وصلا صباح اليوم، إلى مدينة «جيما» بولاية «أوروميا» الإثيوبية، للمشاركة في احتفالات يوم الشعوب والقوميات الإثيوبية الثالث عشر.

كما قام الرئيسان بزيارة إلى المشاريع التنموية في مدينة «جيما»، كما سيشاركان في مراسم الافتتاح للمجمع الصناعي، والمركز الصحي بالمدينة. وقد وصل «البشير» برفقه وفد وزاري رفيع المستوى، ضم الوفد وزير شؤون رئاسة الجمهورية فضل عبدالله فضل، وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد، ورئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول صلاح عبدالله محمد صالح.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الرئيس السوداني يشيد بالعلاقات مع إثيوبيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق