فيديو.. طارق فهمي: مصر تتأهب لإدارة جديدة للاتحاد الإفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيديو.. طارق فهمي: مصر تتأهب لإدارة جديدة للاتحاد الإفريقي من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 .

علق الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، على منتدى «إفريقيا 2018»، قائلًا إن هذا المنتدى له رسالة سياسية تستبق الرسالة الاقتصادية، خاصة وأن توقيته جاء قبل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي بأسابيع.

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء أمس الأحد، أن الرسالة السياسية متمثلة في القول إن مصر حاضرة بقوة في الاتحاد الإفريقي قبل بدء رئاستها الرسمية له خلال العام المقبل.

وأوضح أنه «تمت الإشارة في بعض جلسات العمل داخل المنتدى إلى أن المصريين يتأهبون لإدارة جديدة للاتحاد الإفريقي»، مستطردًا أن دور مصر في الاتحاد الإفريقي لن يقتصر على الدور الاقتصادي.

وعقب: «مصر ستدخل الاتحاد الإفريقي لطرح أفكار ورؤى بخصوص السياسية إلى جانب الاقتصاد»، مشيرًا إلى أن تطوير الاتحاد الإفريقي يقع ضمن هذه الرؤى والأفكار.

واختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات منتدى إفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 10 رؤساء أفارقة وعدد من رؤساء حكومات ووزراء دول إفريقية، ونحو 2000 شخص من رجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو.. طارق فهمي: مصر تتأهب لإدارة جديدة للاتحاد الإفريقي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق