المستشارة باقية.. «ميركل الصغيرة» ترأس الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المستشارة باقية.. «ميركل الصغيرة» ترأس الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقب فوزها في انتخابات الحزب الديمقراطي المسيحي، توجهت أنغريت كرامب- كارينباور إلى المنصة واحتضنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قبل أن تعلن قبولها بخلافتها في رئاسة الحزب العريق، داعية إلى «حزب شعبي قوي».

وحسب تقرير لموقع «سكاي نيوز عربية»، تفوقت كارينباور، 56 عاما، التي يطلق عليها في بعض الأحيان «ميركل الصغيرة»، بالكاد على منافسها في الجولة الأخيرة، فريدريش ميرتس الذي كان يتجه بالحزب في حال فوزه إلى سياسات أكثر يمينية، ليعيد فوز تلميذة ميركل الاتزان إلى الحزب الديمقراطي المسيحي.

وترى كارينباور أن النقطة الأساسية في صناعة السياسة داخل الحزب الديمقراطي المسيحي هي كونه «حزب الشعب»، كما دعت إلى «أوروبا قوية ومنفتحة على الداخل وآمنة خارجيا».

وتضع كارينباور على أجندتها النهوض بصناعة السيارات الألمانية وحماية حقوق العمال وتطوير سياسات التعليم ودور فاعل لألمانيا في المحيط الأوروبي والعالمي.

وتشير النتائج إلى استمرار كارينباور على طريق ميركل في الخطوط العريضة للحزب، مع بعض التغييرات في سياسة الهجرة رغم التأييد الذي منحته كارينباور لأجندة ميركل المتعلقة باستقبال مئات الآلاف من اللاجئين.

وسبق أن اقترحت كارينباور حظرا مدى الحياة على دخول أوروبا لطالبي اللجوء المدانين في جرائم خطيرة، كما تحدثت عن الخطر الذي يمثله ازدواج الجنسية، خاصة بعد اندلاع أزمة دبلوماسية مع تركيا.

واتهمت كارينباور الحزب الحاكم في تركيا بمحاولة إضعاف ولاء الألمان من ذوي الأصول التركية، وأشارت إلى أنه يجب أن تقتصر الجنسية المزدوجة على الجيل الأول من المهاجرين بينما يتمتع أبنائهم بالجنسية الألمانية فقط.

وكرامب- كارينباور هي ثامن زعيم للحزب منذ الحرب العالمية الثانية، وثاني أمرأة تتولى قيادته، لكنها الأولى التي تتسلم رئاسة الحزب دون أن تكون عضوا في البرلمان.

وتتمتع السياسية الألمانية بمسيرة طويلة في العمل السياسي، حيث انضمت إلى الحزب في ولاية زارلاند وعمرها لم يتجاوز 18 عاما، بحسب تقرير للتليفزيون الألماني.

وتعيش كارينباور حياة عائلية بسيطة، فقد تزوجت منذ 34 عاما من مهندس التعدين هيلموت كارنباور، وأنجبت ثلاثة أطفال.

وتحب كارينباور ركوب الدراجة النارية رفقة زوجها، وممارسة رياضة كرة القدم والهوكي في مدينة مانهايم. أما زوجها، فقد تخلى عن وظيفته من أجل رعاية الأطفال ودعم زوجته في مشوارها السياسي، وفق التقرير.

ودرست كارينباور العلوم السياسية والمحاماة، وتقلدت أربع مناصب وزارية مختلفة، كما أصبحت عام 2011 ثاني امرأة تتولى رئاسة ولاية ألمانية.

* التقرير نقلًا عن موقع سكاي نيوز العربية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المستشارة باقية.. «ميركل الصغيرة» ترأس الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق