صور ..توقيع الكشف الطبي على 1500 حالة في قافلة طبية لجامعة المنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صور ..توقيع الكشف الطبي على 1500 حالة في قافلة طبية لجامعة المنيا من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

صور ..توقيع الكشف الطبي على 1500 حالة في قافلة طبية لجامعة المنياصورة للقافلة الطبية
المنيا : أشرف كمال

استقبل أهالي قرية أم الساس بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، أعضاء القافلة الطبية المتكاملة لجامعة المنيا، من أطباء وصيادلة وأساتذة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من كليات الطب والتمريض والصيدلة، استقبالًا حافلًا.

 

 حاملين لافتات الترحيب والشكر لمشروع القوافل البيئية المتكاملة لجامعة المنيا، و الذي انطلق برعاية من الدكتور مصطفي عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن،  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وفور وصول أفراد القافلة للقرية اتخذت، مدرسة أم الساس الابتدائية مقرًّا لها، لتقديم خدماتها بالعيادات الخارجية المختلفة،

والتي شملت عيادات الباطنة،والأطفال، والأنف والأذن، والحنجرة، والمخ والأعصاب ،والعظام ،والنساء والتوليد ،وعيادة الجلدية،والجراحة العامة، إلي جانب إعداد منفذ لصرف الأدوية بالمجان للمرضي.

 

وأكد الدكتور مصطفي عبدالنبي، بأن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي علي 1500 حالة من أهالي القرية شملت الكشف علي 300 حالة بقسم الباطنة، و350 حالة للأطفال، و250 حالة للأنف والأذن والحنجرة، و150 حالة مخ وأعصاب، و170 حالة عظام، و100 حالة نساء وتوليد، و150 حالة للأمراض

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الجلدية والتناسلية، وأخيرًا 50 حالة بالجراحة العامة.

 

كما أوضح الدكتور جلال، بأن القافلة لم تغادر القرية، إلا بعد أن عقدت ندوة لعدد 200 سيدة وفتاة من أهالي القرية، حاضرها أساتذة بكلية التمريض، تم خلالها التدريب علي الإسعافات الأولية، والتوعية عن تنظيم الأسرة وصحة المرأة والرضاعة الطبيعية.

 

والجدير بالذكر ،أنه تم توقيع الكشف الطبي من أساتذة بكلية الطب بجامعة المنيا، وتم صرف الأدوية من خلال صيادلة من المستشفيات الجامعية بإشراف الدكتور مجدي مصطفي كامل،وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق عام القوافل، والدكتورة يسرية السيد، مشرف القافلة.

 

والدكتور حاتم عبدالمنصف، وكيل كلية الصيدلة لشئون البيئة، وصلاح سيد يوسف، مدير إدارة المتابعة وتنفيذ المشروعات والمشرف التنفيذي للقافلة.

 

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور ..توقيع الكشف الطبي على 1500 حالة في قافلة طبية لجامعة المنيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق