عاجل.. تطورات جديدة فى واقعة إطلاق نار على مصلين بأسيوط أخذا بالثأر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عاجل.. تطورات جديدة فى واقعة إطلاق نار على مصلين بأسيوط أخذا بالثأر من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 8 فبراير 2019 .

فرضت قوات أمن أسيوط كردونات أمنية حول منطقة غيط الشعير، غرب مدينة القوصية، بعد قيام أفراد من عائلة "حفيظ" بإطلاق وابل من النيران على المصلين أثناء خطبة صلاة الجمعة، داخل مسجد "أبو بكر الصديق" بذات المنطقة، مما أسفر عن مقتل 2 أحدهما من عائلة "بلحة" طرف خصومة ثأرية مع الجناة والآخر من المصلين تصادف وجوده بجانبه في صف الصلاة، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، كما أصيب مصلي ثالث تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتمكن الجناة من الفرار.

وقال شهود عيان، إن صوت إطلاق النيران هز منطقة غيط الشعير بغرب البلد وتسبب في هلع الأهالي، وخرجت النساء من منازلهن واتجهن نحو المسجد وهن يصرخن خوفاً على ذويهن من المصلين داخل المسجد.

وأضافوا أن الجناة أطلقوا كميات كبيرة من النيران حتى يرهبوا المصلين ويمنعوهم من محاولة توقيفهم، لكي يتمكنوا من قتل طرف الخصومة.

وأشار  شهود العيان، أن الخصومة الثأرية بين عائلتي "حفيظ" و "بلحة" ترجع إلى نحو 4 سنوات؛ بسبب الخلاف على قطعة أرض، وقتل حينها شخص من عائلة "حفيظ"

وكان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية، لأمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بإطلاق أعيرة نارية داخل مسجد العميد وائل حجاج بمنطقة غيط الشعير، غرب القوصية، أثناء صلاة الجمعة مما أسفر عن مقتل 2 من المصلين وإصابة ثالث.

انتقلت قوات الشرطة وسيارات الإسعاف وتبين صحة البلاغ الذي أسفر عن مصرع شخصين هما "محمد. م. ب"، 19 سنة، من عائلة بلحة طرف الخصومة الثأرية و "عاطف. م. ج" والذي قتل عن طريق الخطأ، لوجوده بجوار المجني عليه الأول وإصابة "نور. م"، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الحادث.

وتم نقل الجثتين والتحفظ عليها في مشرحة المستشفى المركزى، والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وجار البحث لضبط الجناة.

وقالت مصادر أمنية إن الجاني راقب المجني عليه الأول طرف الخصومة لقتله قبل دخوله المسجد ولكن لم يتمكن منه فداهم المسجد، وقتله من بين المصلين وقتل آخر بالخطأ وإصابة آخر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عاجل.. تطورات جديدة فى واقعة إطلاق نار على مصلين بأسيوط أخذا بالثأر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق