"علاقات خارجية النواب": إشادات دولية بنجاح مصر في التعامل مع الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"علاقات خارجية النواب": إشادات دولية بنجاح مصر في التعامل مع الإرهاب

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 .

قالت داليا يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كثيرون من المراقبين والمتخصصين في ملف مكافحة الإرهاب يرون أن مصر، كان لديها استراتيجية معلوماتية في التعامل مع البؤر الإرهابية،  ونجحت في إجهاض العديد منها سواء من خلال جهود الجيش والشرطة أو بوعي المواطنين المصريين في الإبلاغ عن المشتبه فيهم.

وأضافت: "دعوت لأكثر من مؤتمر بالخارج لبحث ملف الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وكان الحديث دائما عن نجاح مصر في مواجهة الإرهاب وحصره داخل بؤر محدده عبر المناطق الحدودية"، مشيرة إلى أن عملية الرصد لا تتعلق بهذه المرحلة فقط، بل هناك العديد من الدراسات البحثية شملت الموقف الأمني داخل مصر منذ التسعينيات، بالتزامن مع اندلاع موجات الإرهاب وحتى عام 2013.

وأوضحت أن المتخصصين في هذا المجال أشاروا إلى يقظة الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، في ظل عدم وقوع أي حوادث إرهابية داخل القاهرة الكبرى، وارتكاز بعض العمليات الإرهابية في شمال سيناء.

وعن أثر التعديلات التي أدخلها البرلمان لتشديد العقوبات على مرتكبي الحوادث الإرهابية سواء من قام بالعمل أو سهل حدوثه، أوضحت أنها كان لها أثر واضح في أحكام السيطرة، وتقليص فرص وقوع حوادث إرهابية داخل الميادين الحيوية.

وتابعت: "بحكم رئاستي لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، دائما ما يتطرق الحديث إلى دور الشعب المصري في الوقوف خلف قائده في المحن والشدائد، وهو أمر قد نراه بسيطا، لكنهم يرونه بزوايا مختلفة، فالبعض منهم يرى أن هذا الشعب لا يقهر وأن التفافه خلف قائده برغم التحديات ينبع من ثقة شعب في رئيسه".

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "علاقات خارجية النواب": إشادات دولية بنجاح مصر في التعامل مع الإرهاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق