تيريزا ماي ورئيس العراق.. زعماء يزورون مصر لأول مرة بالعربية الأوروبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تيريزا ماي ورئيس العراق.. زعماء يزورون مصر لأول مرة بالعربية الأوروبية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 24 فبراير 2019 .

حضور دبلوماسي على الصعيد العربي والأوروبي، تشهده مدينة شرم الشيخ، خلال فعاليات القمة التاريخية التي تعقد لأول مرة لمناقشة التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

واستقبلت القمة العربية الأوروبية العديد من رؤساء وزعماء الدول العربية والأوروبية، وتصادف زيارتهم للمرة الأولى إلى مصر تزامنا مع انعقادها، وعلى رأسهم رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، التي قالت فور وصولها، إن القمة العربية الأوروبية خطوة جيدة لتعزيز التعاون الأوروبي العربي وبحث القضايا المشتركة.

وفي أول زيارة رسمية له إلى مصر عقب توليه المنصب بأكتوبر الماضي،  استقبل الرئيس السيسي نظيره العراقي برهم صالح، مجددا التهنئة له على توليه مهام منصبه في أكتوبر الماضي، وذلك عقب الانتهاء من الانتخابات التي جرت وسط أجواء تسودها الديمقراطية والشفافية.

كا استقبل الرئيس السيسي، نظيره الروماني كلاوس يوهانس، بأول زيارة رسمية له لمصر، متناولين معربا عن تقديره للعلاقات الثنائية المستقرة التي تجمع ما بين البلدين، وما تشهده تلك العلاقات من تنامي خلال الفترة الأخيرة، لا سيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري مليار دولار خلال عام 2018، فضلاً عن مضاعفة عدد رحلات الطيران لمدينتي شرم الشيخ والغردقة. 

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وتجسد القمة العربية الأوروبية مكانة مصر السياسية على الساحة الدولية، وتضم أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوي الرئاسي؛ يطرحون على بساط النقاش التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وكذلك ملفات النزاعات، والقضية الفلسطينية.

وشهدت مدينة شرم الشيخ استعدادات مكثفة قبل انطلاق أعمال القمة أمنيًا وصحيًا وإعلاميًا، ودفعت وزارة الداخلية بتشكيلات أمنية بكل مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء، لمنع أي عناصر مندسة من التسلل إلى مدينة السلام، فيما أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات عن تجهيز مركز صحفي عالمي لتغطية فعاليات القمة "العربية-الأوروبية"، بمشاركة أكثر من 750 مراسلًا أجنبيًا وعربيًا بخلاف المراسلين المحليين، كما شكلت وزارة الصحة غرفة علميات تعمل على مدار 24 ساعة، ونشرت سيارات الإسعاف على طول الطريق الدولي وكل المحاور والطرق الرئيسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تيريزا ماي ورئيس العراق.. زعماء يزورون مصر لأول مرة بالعربية الأوروبية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق