اقرأ اليوم | تحميل وقراءة رواية البؤساء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رواية البؤساء، تعد من أجمل الروايات، التي يحب أن يقرأها دائما الأشخاص المثقفين، فهي من الروايات التي تلامس القلب، بتفاصيلها وأحداثها والوصف العبقري الذي امتازت به.

اقرأ اليوم| تحميل رواية البؤساء ــ لقراءة الرواية مــــــــن هــــــــنـــــــا

رواية البؤساء تعد من أشهر روايات القرن التاسع عشر، وهو يكشف وينتقد في هذا الكتاب الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون في 1815 والثورة الفاشلة ضد الملك لويس فيليب ف، حيث انه يكتب فى بداية الكتاب تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفا اجتماعيا هو نوع من جحيم بشري، فطالما توجد لا مبالاة وفقر على الأرض.

كلمات من رواية البؤساء.

ما دام ثمة هلاك اجتماعي، بسبب من القانون أو العرف، يخلق ألوانا من الجحيم على الأرض، ما دامت مشكلات العصر الثلاث: الحط من قدر الرجل باستغلال جهده، وتحطيم كرامة المرأة بالجوع، وتـقـزيم الطفل بالجهل، لم تحل بعد، ما دام الاختناق الاجتماعي لا يزال ممكنا في بعض البقاع، وبكلمة أعم، ما دام على ظهر البسيطة جهل وبؤس، تكون هناك حاجة إلى كتب من هذا النوع.

رواية البؤساء هي من تأليف فيكتور هوجو باللغة الفرنسية والتى تم اصدارها فى عام 1862، حيث أنها ترجمت بالعديد من اللغات.

الأديب فيكتور هوجو، هو يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في تقديم الأعمال الرومانسية، وترجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة، وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِرًا في المقام الأول.

اقرأ أيضا
اقرأ اليوم | تحميل وقراءة رواية شكلها سافرت

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اقرأ اليوم | تحميل وقراءة رواية البؤساء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق