الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة الجديدة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

عاين عدد من المتخصصين من وزارة البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات، مؤخرا، موقع المحطة الوسيطة بمنيا القمح بالشرقية لتطويرها ورفع كفاءتها من خلال جهاز المخلفات بوزارة البيئة والتي تعمل بطاقة استيعابية قدرها 3 آلاف طن على أن يتم بعد ذلك إنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات بمنيا القمح يشمل مصنع لتدوير القمامة بطاقة استيعابية 600 طن / يوم للقضاء على المقالب العشوائية وعمليات الحرق المكشوف للوصول إلى بيئة نظيفة وآمنة.

ورافق المتخصصين خلال هذه الزيارة الدكتور عبد الباقي تركيا عضو مجلس النواب عن دائرة ديرب نجم.

تأتي هذه الجولة في إطار المتابعة المستمرة من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لتعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمحافظة لتطبيق منظومة النظافة الجديدة والمخلفات للوصول إلى بيئة صحية ونظيفة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة.

كما زار الوفد مركز ديرب نجم لإجراء معاينة على الطبيعة لمواقع التراكمات والمقالب العشوائية المنتشرة بالمركز لوضع خطة عمل عاجلة بالتنسيق مع المحافظة لرفع المخلفات فورًا والتخلص منها حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتحديد المقالب العشوائية المنتشرة بكل مركز ومدينة ومعرفة كميات القمامة المتراكمة بها للبدء فورًا في رفعها وتسوير قطع الأراضي الفضاء حفاظًا عليها ولعدم استغلالها مرة أخرى كمقلب للقمامة وذلك تنفيذًا لخطة الدولة لتحسين منظومة النظافة وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة الجديدة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق