صور| توافد المصلين على مساجد الإسكندرية لأداء صلاة الجمعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توافد العشرات من أهالي حي العجمي بالإسكندرية، إلى مسجد الشيخ مصطفى إسماعيل، لأداء شعائر صلاة الجمعة، وأم بالمصلين الشيخ حسن موسى، إمام المسجد.

أداء خطبة الجمعة اليوم

بدأ الشيخ حسن موسى خطبة الجمعة تحت عنوان «البناء الاقتصادي السديد وأثره في استقرار المجتمع» قائلاً إن النظام الاقتصادي في الإسلام قائم على أساس الكسب المشروع والإنفاق المشروع، وتنمية المال بوسائل لا ينشأ عنها الأذى للآخرين، فإذا قام التصور في النظام الاقتصادي على هذا الأساس، ازدهرت الحياة الاقتصادية وشاع الرخاء، و أما إذا قام على غير هذا الأساس المشروع، انتكست الحياة الاقتصادية وعمت الأزمات.

يذكر أن وزارة الأوقاف شددت على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضوابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور| توافد المصلين على مساجد الإسكندرية لأداء صلاة الجمعة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق