عاجل

وزير الخارجية الإماراتي: يجب الحسم ضد ممولي الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي إنه يجب الحسم ضد ممولي الإرهاب.

وزير الخارجية الإماراتي

بالإضافة إلى ذلك كان قد دعا وزير الخارجية الإماراتي إلى التعامل بشكل صارم مع الجهات التي تدعم أو تحتضن أو تمول أو تساعد التطرف والإرهاب.

وشدد "آل نهيان" على ضرورة اعتماد التدابير اللازمة لمنع التحريض على الإرهاب عبر وسائل الإرهاب.

وأوضح وزير الخارجية الإماراتي أن انتشار الفكر المتطرف والإرهاب واستمرار النزاعات، يتطلب منا التصدي للتحديات المدمرة"، وكذلك طالب بدور أكبر لمنظمة التعاون الإسلامي في صون الأمن والسلم بفعالية.

وفي سياق متصل، كان قد دعا وزير الخارجية الإماراتي طهران إلى التوقف عدعم الجهات التي تؤجج النزاعات في المنطقة، قائلًا: "ندعو إيران إلى مراجعة سياساتها وعدم التدخل في شؤون الدول ووقف نشر الفوضى والطائفية"، وفقًا لما نقلته شبكة "سكاي نيوز" بالعربية.

وزير الخارجية الإماراتي

وتطرق وزير الخارجية الإماراتي أيضًا إلى ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مشددًا على وقوف الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني ومطالبه، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وكان قد بدأ صباح اليوم الجمعة اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وذلك من أجل مناقشة أهم القضايا الدولية والإقليمية.

وعلى الرغم من دعوة وزراء الخارجية منظمة التعاون الإسلامي، إلا أن باكستان كانت قد أعلنت اليوم الجمعة عن غيابها عن هذا الاجتماع، وذلك بسبب دعوة نظيره الهندي.

إقرأ أيضا: بغياب «قرشي»| بدء اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الخارجية الإماراتي: يجب الحسم ضد ممولي الإرهاب ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق