أخبار مصر مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة: مصر لديها إمكانيات جيدة بإنتاج الطاقة المتجددة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة: مصر لديها إمكانيات جيدة بإنتاج الطاقة المتجددة

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الجمعة 11 يناير 2019 .

أكد مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " أرينا"لي فان جييرو، أن مصر يمكنها أن تنتج 50% من احتياجاتها فى الطاقة من الطاقة الجديدة والمتجددة، ولديها إمكانيات جيدة فى توفير الكفاءة والاستثمارات فى تحويل مصر إلى منتج دولى فى الطاقة الجديدة المتجددة.

وأوضح مدير عام الوكالة في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجمعية العمومية للطاقة الجديدة بالعاصمة الإماراتية أبوظبى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أكد أن مصر ليس لديها طموحات فقط لتكون مصدرا للطاقة الجديدة لدول العالم ، بل تطمح مصر أن تكون استثمارات الطاقة الجديدة أحد خطط الدولة لتوفير فرص العمل للشباب والمساهمة الفعالة في الناتج القومي.

وأشار مدير "إرينا" في عرضه لملخص التقرير السنوي للوكالة، إلى ضرورة البحث عن كل الطرق التي تقلل الانبعاثات الحرارية والحفاظ على البيئة ولا بديل عن التوسع في المشروعات لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، بجانب ضرورة تقليل الانبعاثات ومساندة الدول الطامحة والمتعاونة في إجراءات الحفاظ على المناخ وتوسيع دائرة الطاقة المتجددة وادخال دعم استخدام الطاقة الحيوية في الحصول على الغذاء .

فيما شدد وزير البيئة في اليابان خلال الجلسة الافتتاحية أن بلاده ستكون نموذج لمراعاة البيئة والنمو وقامت بتطوير رؤية مستقبلية وعملية التغير المحلي والتحول المركزي للطاقة لضمان جودة الحياة في المستقبل واعتماد خطة الطاقة الخامسة باعتبار الطاقة المتجددة كمصدر رئيسي .

وأكد ممثل الولايات المتحدة ان الطاقة المتجددة أصبحت منافسة للمصادر التقليدية ، موضحا أن الولايات المتحدة ثاني أكبر مستهلك في العالم في الطاقة المتجددة ، وان نسبة الطاقة المتحددة أصبحت تساهم بنسبة 18% من نسب استخدامات الطاقة.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة شهدت مشاركة مصر في اللجنة التفويض لكتابة تقرير وثائقي عن أعمال الوكالة والدول الأعضاء خلال الدورة الحالية .

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة رسالة إلى المشاركين في الجلسة الافتتاحية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة مؤكدا فيها ضرورة مواصلة توطير منظومة إنتاج الطاقة المتحددة وتضافر الجهود الدولية لتقليل نسب الانبعاثات الحرارية والحفاظ على البيئة وزيادة حصة مشاركة الطاقة المتجددة في توفير احتياجات العالم للطاقة.

وركز الامين العام للامم المتحدة أهمية التقيد بخطط الدول المشاركة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة لتنمية الاستثمارات في المشرعات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة والتزام الدول الاعضاء بزيادة كفاءة استخدام الطاقة المتحددة والانتقال الفعلي للطاقة الجديدة ودعم التحويل في هذا الاتجاه .

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار مصر مدير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة: مصر لديها إمكانيات جيدة بإنتاج الطاقة المتجددة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق