أحمد الشهاوي يشارك في افتتاح «منامة القصيبي» بالبحرين غدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أحمد الشهاوي يشارك في افتتاح «منامة القصيبي» بالبحرين غدا من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يشارك الشاعر أحمد الشهاوي غدا السبت في افتتاح بيت «منامة القصيبي» للشاعر والروائي غازي القصيبي، الذي يتبع مركز الشيخ إبراهيم آل خليفة للثقافة والفنون.

يذكر أن الدكتور غازي القصيبي (2 من مارس 1940- 15من أغسطس 2010) ينتمي إلى البحرين والمملكة العربية السعودية معا، حيث كان سفيرا ووزيرا سعوديا.

ومن المقرر أن تفتتح منامة القصيبي، الشيخة مي آل الخليفة وزيرة الثقافة البحرينية، في حضور عدد من رموز النقد والفكر والشعر والأدب في البحرين والبلدان العربية.

ويأتي هذا الموقع كثالث بيت يتفرّع عن مركز الشيخ إبراهيم في مدينة المنامة بعد بيت الشعر (بيت إبراهيم العريّض) وبيت خلف، وقد أسهمت مؤسسة الوليد للإنسانية في تجديد وترميم المنزل التاريخي الذي يملكه صلاح القصيبي، كما استعان مركز الشيخ إبراهيم بفريق دُولي وضع بصمته لإظهار الإرث الفكري للقصيبي بصورة حديثة.

يحوي البيت كل ما يتعلق بالقصيبي من رسائل وقصائد بصوته وموجوداته الثقافية، ليكون مزارا ثقافيا لمن يرغب في ذلك.

يذكر أن هذا هو البيت الذي نشأ وتربى فيه القصيبي، ويحمل وهج ذكريات طفولته وصباه، وسيتم خلال الافتتاح توزيع كتاب «قراءة بجوانب الراحل غازي القصيبي الإنسانية» الذي ألفه الأديب حمد القاضي عضو مجلس الشورى السعودي السابق.

ومن أعمال القصيبي الشعرية: «أشعار من جزائر اللؤلؤ (مطبعة دار الكتب بيروت 1960)ـ قطرات من ظمأ (مطبعة دار الكتب بيروت 1965)ـ في ذكرى نبيل (مطبعة دار الكتب بيروت 1969)ـ المجموعة الشعرية الكاملة (ط1 دار المسيرة للطباعة والنشر، ط2 تهامة 1987)».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أحمد الشهاوي يشارك في افتتاح «منامة القصيبي» بالبحرين غدا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق