نتيجة مسابقة عقود التربية والتعليم المؤقتة 2019 لسد عجز المعلمين – رسائل وزارة التربية والتعليم نتيجة التعاقد المؤقت للمعلمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نتيجة مسابقة عقود التربية والتعليم المؤقتة 2019 لسد عجز المعلمين – رسائل وزارة التربية والتعليم نتيجة التعاقد المؤقت للمعلمين من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم السبت 2 مارس 2019 .

وزارة التربية والتعليم نتيجة مسابقة المعلمين المؤقتة مختلف التخصصات لسد العجز في المدارس الحكومية، وقد أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عمر، أن الوزارة كانت قد انتهت من استقبال طلبات المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم المؤقتة بعد أن تقرر مد المدة المحددة للتقديم حتى الأثنين 25 فبراير بدلاً من الخميس 21 فبراير، وتقوم حالياً المديريات والإدارات التعليمية المختلفة بمتابعة خطوات قبل المعلمين الجدد بشكل مستمر، حيث انتهى فرز أوراق المتقدمين ومطابقتها بشروط الإعلان عن الوظائف،وقد تم اخطار المقبولين بالنتيجة عبر رسائل على البريد الإلكتروني، على أن تنتهي المديريات من ارسال رسائل القبول للمتقدمين، وإعلان مواعيد الإختبارات والمقابلات الشخصية.

أُعلنت بالفعل النتيجة النهائية لمسابقة عقود التربية والتعليم المؤقتة، بداية من الأربعاء 27 فبراير، حيث يتسلم المعلمين الذين وقع عليهم الإختيار عملهم في المدارس بداية مارس الجاري، وذلك بعدما بلغ عدد المتقدمين للمسابقة قرابة الـ 428 ألف خريج، للعمل في التخصصات المطلوبة في مختلف المدارس الحكومية لسد العجز، في إطار تطوير منظومة التربية والتعليم الجديدة التي تعمل على عدم ترك الطالب في الفصل بدون مدرس.

نتيجة تعاقدات وزارة التربية والتعليم (العقود المؤقتة)

قامت وزارة التربية والتعليم، بداية من يوم الأربعاء 27 فبراير، بإرسال رسائل اخطار عبر البريد الإلكتروني، إلى المقبولين في مسابقة التعاقد المؤقتة للمعلمين، بما يفيد قبولهم في المرحلة الأولى للمسابقة للإستعداد للإلتحاق باختبارات التعيين، وقد جاء نص الرسالة الإلكترونية كالتالي (تم قبولك للالتحاق باختبار تعيينات وزارة التربية والتعليم).

وفيما يخص تحديد موعد بدء المقابلات الشخصية وموعد الاختبار، قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال رسائل نصية قصيرة بها إلى المقبولين عبر الهواتف المحمولة، يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت الإنتهاء من تلقي أوراق المتقدمين لعقود المعلمين المؤقتة يوم الأثنين 25 فبراير

كانت وزارة التربية والتعليم قد أطلقت مسابقة تعاقد المعلمين المؤقتة في وقت سابق، من أجل سد العجر في المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، وبلغ عدد العقود المقرر التعاقد معها 65 ألف عقد مؤقت لمدة ثلاث شهور بدون تجديد.

وقد بدأ الإعلان عن المسابقة يوم الخميس 7/2/2019، بعد التأكد من حصر العجز في المدارس من التخصصات المطلوبة، لإتاحة التسجيل في المسابقة، على أن يتم توفير المعلمين المتخصصين في جميع قرى ونبوع مصر لعدم ترك حصة بدون تدريس، لضمان التعليم الجيد للطلبة في المدارس.

رابط موقع التقديم من هنا

وتلتزم وزارة التربية والتعليم، بمعايير الاختيار للمعلمين الجدد وفقاً للشروط الواجب توافرها في إعلان الوزارة، والتخصصات المطلوبة في كل إدارة تعليمية، والتقديم الكترونياً بعد ملئ استمارة التسجيل وتقديمها للجنة تقديم والفحص بالإدارة التعليمية التابع لها، ويتم إرسالها للمديرية التعليمية تمهيداً للإختبار الإلكتروني للمؤهلين، انتهاءً بإجراء المقابلة الشخصية لإختيار الأكفاء.

يتم تدريب المعلمين بعد اختيارهم لمدة أسبوع قبل بدء العمل في المدارس، على أن يتم الإنتهاء من الإجراءات والإختبارات والفحص والمقابلات قبل نهاية فبراير ليتسلم المعلمون عملهم في أسرع وقت، مع العلم أن أهم شرط من شروط التقدم، هو أن لا يكون للمعلم المتقدم قريب في قيادات التربية والتعليم، من أجل تحقيق مبادئ العدالة والشفافية، مع العلم أن العقد مؤقت لمدة 3 شهور حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.

والأولوية في اختيار المعلمين، ستكون للمعلم المتقدم في إداراته ثم لأقرب مكان له، على أن تنتهي مسابقة تعيين المعلمين المؤقتة في 1 مارس المقبل، كما أنه من أفضلية الأختيار سيكون التقدير وسنة التخرج، وعلى رأس الأوراق المطلوبة، شهادة التخرج والقيد العائلي، كما أنه لن يحق للمتعاقد عقب انتهاء المدة المطالبة بالتعيين.

يبدأ فتح باب التقدم للمسابقة الأسبوع المقبل الكترونياً على موقع الوزارة، ويتقدم المعلم إلى الإدارات التعليمية التابع لها عقب انتهاء مرحلة التقدم، من أجل تقديم مسوغات التعيين بعد أن يقع عليه الإختيار، التقديم لمدة اسبوع على موقع الوزارة بعدها يتم اختيار المتقدمين وفقاً للضوابط المعلنة.

يتقاضى المعلم مرتب شهري في حدود ألف جنية، وقد تم خلال الفترة الماضية حصر الأعداد المطلوبة من المعلمين في كل مدرسة، والتي تقدر بقيمة قرابة الـ 48 ألف وظيفة لسد العجر في المدارس، وأغلبهم من معلمي الأنشطة وبعض المواد الدراسية المختلفة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نتيجة مسابقة عقود التربية والتعليم المؤقتة 2019 لسد عجز المعلمين – رسائل وزارة التربية والتعليم نتيجة التعاقد المؤقت للمعلمين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق