سائقو التاكسي يطالبون محافظ الغربية بتفعيل الأكمنة على "التوك توك"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

سائقو التاكسي يطالبون محافظ الغربية بتفعيل الأكمنة على "التوك توك"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

تجمع العشرات من سائقي التاكسي حول اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية، دخل مكتبه بديوان مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى احتجاجا على تجاهل القيادات التنفيذية والأمنية للمطالبة بتوحيد اللون وخطوط السير والتأكيد على أحقيتهم على كسب قوتهم بالحلال ونيل حياة كريمة.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ الغربية واجتماعه مع أعضاء مجلس النواب ووكلاء الوزارات والقيادات التنفيذية عقب إجرائه جولة ميدانية تفقد خلالها عددا من مشروعات الرصف والصرف الصحي ومعهد الكبد ومشروع تطوير العشوائيات بمنطقتي سوق "اللبن والرجبي".

وقال أحمد أبورية، رئيس رابطة سائقي التاكسي بالمحلة، إن الحال يضيق فعليا بسبب عدم موافقة محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية على استغاثتهم ومطلبهم الجماعي بتوحيد لون التاكسي وإتاحة عملهم بقرى ومراكز المحافظة حفاظا على مستقبل معيشة وحياه أكثر من 1200 أسرة مهددة بالتشرد.

وأوضح رئيس رابطة التاكسي أن السائقون يعانون من أزمة حقيقية بسيب شيوع مركبات "التوك توك" وسيره بمعظم الشوارع والميادين العمومية، لافتا بقوله "بجد إحنا في حالة كرب مش عارفين نجدد رخص القيادة أو التسيير الخاصة بسياراتنا ومش عارفين ندي للدولة حقوقها ومش عارفين للأسف بسبب ظروف المعيشية العصيبة".

وناشد أحمد علي، أحد السائقين، عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ أسر وعائلات التاكسي المهدد بالتشرد، لافتا بقوله "إيراد التاكسي أصبح لا يتعدى 50 جنيها في الوردية الواحدة في ظل ارتفاع تكاليف زيوت التشحيم والجاز وعاوزين ناكل عيشنا بالحلال ومركبات التوك توك خربت بيوتنا".

واستغاث "على " بمدير أمن الغربية بالضرورة نشر الأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة لردع كافة سائقي "التوك توك" ومحاسبتهم قانونيا وإداريا للتأمين حياه أسر وعائلات سائقي التاكسي الذين أصبحوا غلابة بسبب وقف حال التاكسي في شوارع المحلة، على حد قوله .

وألتقى المحاسب محمد سراج، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، وفدا من سائقي التاكسي واستمع إلى شكواهم المذكورة، معلنا لهم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل طلباتهم في أسرع وقت وفق الإطار القانوني المتاح للوائح قوانين الدولة والمرور.

في المقابل أكد الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة، أنه تبنى عرض مطالب سائقي التاكسي لعرضها على معالي محافظ الغربية ولكنها موافقته وتأشيرتها قيد الدراسة وليس مفعلة لتعميمها على مدن طنطا والمحلة وباقي المراكز.

وأشار "خليفة " إلى أن مطالب سائقي التاكسي مشروعة كونها تتبني أن يكونوا قادرين على تحمل مسئوليات الحياة وتلبية احتياجات أسرهم وعائلاتهم في المرحلة المقبلة.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سائقو التاكسي يطالبون محافظ الغربية بتفعيل الأكمنة على "التوك توك" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق