تعرف على المخالفات عند عدم اتباعك إشارات المرور يعرض للحبس فى القانون الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرف على المخالفات عند عدم اتباعك إشارات المرور يعرض للحبس فى القانون الجديد من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم السبت 2 مارس 2019 .

توجد مجموعة من المواد الحاسمة فى قانون المرور الجديد، ويندرج كل منها تحت شريحة معينة، ويُجرى من خلالها وضع عقوبة مالية وحبس المخالف للقواعد، ومنها :

*عدم اتباع الإشارات أو التعليمات أو الأوامر من رجال المرور
وتندرج تلك المخالفة تحت الشريحة الثالثة التى يُجرى من خلالها خصم 3 نقاط حال إرتكابها، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على ألف جنيه .

* قيادة مركبة ينبعث منها دخان كثيف
تندرج تلك المخالفة تحت الشريحة الثالثة، و التى يُجرى من خلالها خصم 3 نقاط ، والحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على ألف جنيه .

* مخالفة تجاوز السرعة المقررة بما لا يجاوز 50 كم/س على الطريق
وهنا نصت المادة 79 من القانون على أن مخالفات الشريحة الرابعة، التى تعاقب المخالف بخصم 4 نقاط، والحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وغرامة لا تقل عن 2000جنيه، ولا تزيد على 4 آلاف جنيه .

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعرف على المخالفات عند عدم اتباعك إشارات المرور يعرض للحبس فى القانون الجديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق