“التموين” توضح الحالات التي يتم فيها حذف المعاقين من الدعم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
“التموين” توضح الحالات التي يتم فيها حذف المعاقين من الدعم من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق المرحلة الثانية لحذف الفئات الغير مستحقة من منظومة الدعم، مع بدء شهر مارس الجاري، في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية على الفئات المستهدفة.

ولفت مصر بوزارة التموين، أن شرط امتلاك سيارة فارهة يحذف الشخص من الدعم، ولكن في حالة ذوي الاحتياجات الخاصة لن يتم حذفهم، على اعتبار أنها سيارات تساعدهم في التنقل، بشرط ألا تكون السيارة من موديل هامر، أو بي إم دبليو، أو الجيب.

كما أكد المصدر، أن الوزارة تسعى إلى تسهيل وتبسيط الحصول على خدمات التموين، وإصدار البطاقات التموينية لمستحقي الدعم، ولذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت المصدر، أن الوزارة توفر التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة بشأن البطاقات الجديدة واستخراجها، دون التقييد بالحد الأدنى للدخل لهم.

يذكر أن وزارة التموين أوضحت أنه لم يتم حذف أي مستحق للدعم التمويني من أصحاب المعاشات ما لم تنطبق عليهم شروط الحذف، والتي هي كالتالي:

من يتخطى فاتورة استهلاكه للكهرباء 650 كيلو وات. من تزيد فاتورة استهلاكه للمحمول عن 800 جنيه شهريًا. من يمتلك سيارة فارهة. من لديه أملاك زراعية تزيد عن عشرة أفدنة.

ولفتت الوزارة، أن المواطن يحق له التظلم خلال 15 يوم من تاريخ الاستبعاد، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “التموين” توضح الحالات التي يتم فيها حذف المعاقين من الدعم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق