أول طبيبة شابة تدير مستشفى حميات بنى سويف: لدينا أكبر مركز للغسيل الكلوى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

أول طبيبة شابة تدير مستشفى حميات بنى سويف: لدينا أكبر مركز للغسيل الكلوى

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 23 مارس 2019 .

وخلال عامين وثلاثة أشهر استطاعت الدكتورة أسماء عبد الجواد تلك الطبيبة الشابة والتى تولت إدارة مستشفى حميات بنى سويف فى السابع والعشرين من ديسمبر 2017 فى تحويل المستشفى من مستنقع الإهمال إلى واحدة من أكبر مستشفيات المحافظة.

 

20190314_115654

 

وخلال حوارها مع اليوم السابع قالت مدير مستشفى الحميات المستشفى تم استحداث أقسام جديدة بها مشيرة إلى أن الأقسام وفرت الكثير والكثير لأبناء محافظة بنى سويف وخاصة أنها المستشفى الكبرى للحميات داخل بنى سويف.

 

وقال الدكتورة أسماء عبد الجواد أنه تم  إنشاء مركز الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بالقلب للأطفال بتكلفة 2 مليون جنيه تبرع من إحدى الجمعيات، وشراء جهاز "سونار" قلب للأطفال يعمل الإثنين والخميس بتكلفة 20 ألف جنية بالجهود الذاتية، مشيرة إلى  توفير جهاز "كيمياء الدم" بمبلغ 16 ألف جنيه تبرع أيضا.

 

وأضافت الدكتورة أسماء عبد الجواد أن المستشفى كانت تضم أربع أسرة عناية متوسطة مشيرة إلى أنه تم إنشاء وحدة عناية مركزة فائقة الجودة بها تسع أسره جميعها مجهزة بالأجهزة وتجهيزها بأجهزة مونيتور وأجهزة تنفس صناعى وعربة الطوارئ لتصبح عناية الحميات الوحيده داخل المحافظة .

 

20190314_115723

 

وأضافت مدير مستشفى الحميات أن المستشفى تضم أكبر مركز للغسيل الكلوى تخدم  نحو 285 مواطنا مريضا بالغسيل الكلوى. 

 وأضافت أن مركز الغسيل الكلوى يضم قاعة غسيل كلوى للأطفال مزودة بثلاث ماكينات بتكلفة 600 ألف جنيه، بالإضافة إلى ماكينة hd بتكلفة 450 ألف جنيه. 

 

وأضافت الدكتورة أسماء عبد الجواد أن من ضمن القاعات التى تم افتتاحها داخل قسم الغسيل الكلوى قاعة تضم 4 ماكينات غسيل كلوى بتكلفة 800 ألف جنيه مزودة بسراير إلكترونية وشاشات تليفزبون وتكييف. 

 

وأكدت الدكتورة أسماء عبد الجواد أن وحدة الغسيل الكلوى تم تزويدها بوحدة معالجة المياه بتكلفة 250 ألف جنيه لتواكب التوسعات فى الوحدة

وأكدت مدير المستشفى أنه لأول مرة تم إنشاء قسم للعزل وفر على أهالى المحافظة مشقة السفر للقاهرة بالإضافة إلى قسم للإجهاد الحرارى، بالإضافة إلى قسم الفيروسات الكبدية التابع للجنة القومية للفيروسات.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أول طبيبة شابة تدير مستشفى حميات بنى سويف: لدينا أكبر مركز للغسيل الكلوى ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق