العمدة: مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء رسالة من أجل استقرار الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

العمدة: مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء رسالة من أجل استقرار الوطن

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الجمعة 19 أبريل 2019 .

قال وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب حسام العمدة، إن مشاركة المصريين المقيمين بالخارج في التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم الجمعة، يؤكد حرصهم على المشاركة الفعالة، فى اليوم الأول من الاستفتاء، ورسالة من أجل استقرار الوطن.

وأضاف العمدة - في تصريح صحفي اليوم الجمعة - أن الشعب المصري بمختلف فئاته دائما ما يكون حاضرا في كل مناسبات الممارسة الديمقراطية للتعبير عن وجه نظره بكل حرية.

وأوضح أن المصريين المقيمين بالخارج توافدوا على مقار السفارات، حيث اللجان الانتخابية للتصويت في الاستفتاء وممارسة حقهم الدستوري، وهو ما يؤكد إدراكهم للتحديات التي تمر بها البلاد.

وأشاد وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بالتنسيق القائم ما بين وزارة الهجرة ووزارة الخارجية، من أجل تعزيز المشاركة من قبل المصريين بالخارج والتوعية بالتعديلات الدستورية، والتغلب على كل الإشكاليات التي تواجه الناخبين، عبر غرف العمليات، والتعامل مع أية مشكلة والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة.

ولفت إلى أن المشاركة بالاستفتاء واجب وطني ولابد أن تكون المشاركة بصورة أكبر غدا داخل مصر، مشيرا إلى أن التعديلات تدعم مسيرة مصر نحو بناء وطن حقيقي واستقرار سياسي وديمقراطي واقتصادي لتصبح مصر دولة ديمقراطية مدنية حديثة.

وتجري عملية التصويت في (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث تستقبل المواطنين للتصويت في الاستفتاء اليوم وغدا وبعد غد، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( العمدة: مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء رسالة من أجل استقرار الوطن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق