إقبال على "السمك الشعبي" في السويس.. تاجر: أصحاب المراكب سبب الغلاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

إقبال على "السمك الشعبي" في السويس.. تاجر: أصحاب المراكب سبب الغلاء

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019 .

"الأنصاري ومجمع الأسماك والمثلث النموذجي"، يقبل عليها المواطنون بكثرة وبخاصة في شهر رمضان الكريم لشراء الأسماك مختلفة الأشكال والأنواع، بمحافظة السويس.

"الوطن" تجولت داخل تلك التجمعات الأكبر بالمحافظة لبائعي الأسماك، ورصدت إقبال المواطنين، وتحدث بعض التجار عن أسباب ارتفاع أسعار السمك.

"دخلت سوق السمك لكي أشتري وجبة لأولادي، ولكن لم أستطع الشراء سوى من السمك الشعبي لسعره المناسب"، قالها حامد سالم، موظف، متابعا: "سعر كيلو السمك الشعبي من 50 لـ70 جنيها رغم أنه مثلج وأعلم ذلك".

وأضاف: "أن التجار بالسوق عندما تتبقى كميات من السمك لديهم لمدة يضطرون إلى بيعها بأسعار أقل للباعة الجائلين فيباع كسمك شعبي"، لافتا إلى أنه يشتري "السمك الشعب" رغم علمه أنه ليس طازجا: "ماعنديش خيار تاني".

ويرى هاشم كامل، تاجر أسماك بسوق الأنصاري بحي السويس، أن الأسعار بالفعل لم تنخفض والسوق يشهد إقبال متوسطا على الرغم من عشق السوايسة للسمك في شهر رمضان.

ولفت: "أنا متفهم لماذا المواطنين لا يشترون وعندهم حق فالأسعار مبالغ فيها ولكن نحن نشتري من أصحاب المراكب بأسعار كبيرة ونحن والمواطنون ندفع الثمن بسبب ارتفاع الأسعار".

وأوضح وائل كامل، موظف بالسويس، أن الأسعار داخل سوق السمك "خيالية ولا نستطيع شرائها"، مضيفا: "والجميع هنا في سوق الأسماك يؤكدون أن السبب في الغلاء تصدير الأسماك وبالرغم من صدور قرار من رئيس الجمهورية بوقف تصدير الأسماك خلال مؤتمر الشباب الأخير فإنه لم يحدث تطبيقا على الأرض للقرار".

وكشف علي محمد، تاجر أسماك، أن مجموعة من كبار أصحاب مراكب الصيد هم من يصدرون الأسماك من الميناء إلى دول مثل الأردن وغيرها مما يتسبب في ارتفاع الأسعار كما يحدث حاليا.

وأكد أن فرض الدولة رسوم تصدير على أصحاب مراكب الصيد لا يكفي ويجب المنع، بخاصة أنهم تسببوا في أن ترتفع الأسعار مثل أنواع كانت تباع بسعر 50 جنيها للكيلو اليوم تباع بـ80 جنيها وأخرى كانت تباع بـ90 جنيها تباع اليوم بسعر 120 و130 جنيها، وأنواع أخرى.

ab5bf8f884.jpg

b0c799a736.jpg

b7d0e5c46e.jpg

4d68ae20c2.jpg

1b117677e5.jpg

وتستعرض "الوطن" لقرائها أسعار الأسماك اليوم أسعار السمك اليوم الثلاثاء 14-5-2019 في مصر 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إقبال على "السمك الشعبي" في السويس.. تاجر: أصحاب المراكب سبب الغلاء ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق