دورات تدريبية في لغة البرمجة للمعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة كفر الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دورات تدريبية في لغة البرمجة للمعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة كفر الشيخ من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019 .

دورات تدريبية في لغة البرمجة للمعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة كفر الشيخجامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ - مصطفى عيد وأشرف الحداد:

أعلن الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، تنظيم دورات تدريبية للمعيدين والمدرسين المساعدين للبرمجة باستخدام لغة الـR في إطار اهتمام الجامعة برفع كفاءة الكوادر البشرية الشابة بالأدوات المساعدة، للبحث العلمي طبقا للمعايير الدولية.   

وصرح القمري بأن لغة الـR هي لغة برمجة للتحليل الإحصائي للبيانات والمعلوماتية الحيوية. وتتميز لغة الـR بكثرة استعمالها من المتخصصين في التحليل الإحصائي

لمقوماتها فى البرمجة الكائنية، وتحتوي على العديد من الحزم الإحصائية، وتعتبر لغة الـR من لغات البرمجة الأكثر استعمالا في مجال المعلوماتية الحيوية، وهى أحد متطلبات العمل والتوظيف في الشركات، أو المختبرات العلمية والجامعات في الدول المتقدمة، حيث إن التمكن من لغة الـR يعتبر من الشروط الأساسية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

في المترشح، كما أنها تعتبر من الشروط الأساسية في كل عمل يتطلب تحليل البيانات والإحصاء.

وأضاف أن لغة الـR تلقى اهتماما كبيرا في مجال المعلوماتية الحيوية لعدة أسباب، من بينها سهولة الاستعمال، نتيجة لتوفر عدد كبير من حزم تحليل البيانات البيولوجية، إضافة إلى إمكان إظهار رسومات ذات شكل جذاب بسهولة، وبالتالي يمكن لباحث ذو خلفية محدودة في البرمجة أن يتعلم استعمالها على الأقل في مستوى يلبي احتياجاته الأساسية في تحليل البيانات ورسم المخططات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دورات تدريبية في لغة البرمجة للمعيدين والمدرسين المساعدين بجامعة كفر الشيخ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق