مايا مرسي: التعاون من أجل تمكين المرأة في قطاع السياحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عبرت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بالتعاون مع وزارة السياحة، فى ظل التطور والطفرة الهائلة  التى يشهدها قطاع السياحة المصري، لتمكين المرأة في قطاع السياحة.

تمكين المرأة في قطاع السياحة

وكشفت رئيسة المجلس أن المجلس القومى للمرأة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي يطلقان بالتعاون مع قطاع السياحة فكره حقيقية لتمكين المرأة في قطاع السياحة، مشيرة أن قطاع السياحة من القطاعات التي تجذب عدد كبير من النساء ورائدات الاعمال، فبمقدورها ان تكون أداة المرأة للمشاركة بشكل كامل في المجتمع والريادة في شتي النواحي ولكن من المهم أيضا أن نتأكد من توفير حماية ومساواة وتمكين اقتصادى للمرأة لتعمل فى هذا القطاع.

جاء ذلك فى الكلمة التي ألقتها د.مايا مرسي مساء أمس خلال إعلان وزارة السياحة عن الخطوات التي يجب على المنشآت السياحية المختلفة في مصر تطبيقها للحصول على "ختم المساواة" Gender Equality Seal، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والسيدة راندا أبو الحسن المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة في مصر، وأعضاء الاتحاد والغرف السياحية، بالإضافة إلى سفراء عدد من الدول، كما حضر عددا من نواب البرلمان ورجال صناعة السياحة والمستثمرين.

اقرأ أيضا تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بـ مايا مرسي لمتابعة تكليفات السيسي

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مايا مرسي: التعاون من أجل تمكين المرأة في قطاع السياحة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق