القومي للمرأة بأسوان يحتفل باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

القومي للمرأة بأسوان يحتفل باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 13 يونيو 2019 .

نظّم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان، اليوم الخميس، قافلة توعية بقريتى الأعقاب وبلانة بمحافظة أسوان، بالتعاون مع لجنة حماية الطفل بالمحافظة وشركاء التنمية، فى إطار الحملة التوعوية التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة ، بعنوان " شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية وذلك فى إطار الإحتفال باليوم الوطنى لمناهضة ختان الإناث بمصر .

حضر الفاعليات بقرية الأعقاب، الدكتورة هدى مصطفى، مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسوان، والدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة، ومحمد بهى، ممثل المجلس القومى للأمومة والطفولة، والشيخ عادل جودة ممثل الأوقاف، والقس أرميا عبادى ممثل الكنيسة، والدكتورة أسماء بسطاوى طبيبة الصحة، وعدد من سيدات القرية.

ومن جانبها قالت الدكتورة هدى مصطفى بأن مفاهيم الختان ومحاولة تغيير المفاهيم السابقة التى خلفت موروثات خاطئة أدت إلى تشويه جزء من الفتاة ، وأن المجلس القومى للمرأة يحاول تغيير هذه المفاهيم خاصة لدى سيدات الصعيد، موضحة بأن الختان عادة وليست عبادة كما يعتقد الكثيرون.

فيما أشار محمد بهى، إلى أن المجلس القومى للأمومة والطفولة، خصص رقم الخط الساخن 16000 لتلقى أى شكاوى أو بلاغات بالاعتداء بكافة أنواعه وأشكاله على الأطفال.

بينما تحدثت الدكتورة أسماء بسطاوى، وسائل وأضرار الختان لدى الإناث واستمعت لمجموعة من الاستفسارات وتلقت عدد من الأسئلة حول بعض الممارسات، كما تم توزيع عدد من الجوائز العينية على السيدات حضور القافلة.

الجدير بالذكر أن حملة "شهر بدور" تستهدف اعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق ، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بتضافر جهود أعضاء اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والامومة وعضوية المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى وشركاء التنمية، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو توحيد الصف للقضاء على جريمة ختان الإناث.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( القومي للمرأة بأسوان يحتفل باليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق