لمناهضة ختان الإناث.. قومي المرأة يطلق جائزة باسم قامات العمل العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

لمناهضة ختان الإناث.. قومي المرأة يطلق جائزة باسم قامات العمل العام

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الخميس 13 يونيو 2019 .

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع المجلس القومى للأمومة، عن جائزة أقرتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث باسم قامات العمل العام، لمناهضة ختان الإناث.

وبحسب بيان، اليوم، الخميس، تعمل الجائزة على إحياء وتخليد إرث الرائدات والرواد الأوائل في مجال القضاء على ختان الإناث، وتشجيع الإنجازات المتميزة للشخصيات العامة، والاحتفاء بجهود المؤسسات والمنظمات المجتمعية في القضاء على ختان الإناث، وزيادة الوعي بالقضية وتشجيع فاعلين جدد.

وأوضح الدكتور نبيل صموئيل، أن الجائزة سيتم تسليمها عام ٢٠٢٠ طبق شروط محددة من اللجنة الوطنية، وجاءت باسم ماري أسعد وعزيزة حسين، لأنهما سلكا طريقا أنار لنا العمل العام لمناهضة العنف ضد المرأة وختان الإناث.

وذكر أن الجائزة تهدف إلى زيادة التوعية وخلق جيل جديد من الرودات، وتنقسم إلى ٣ جوائز، وأن يكون المرشح قدم على مدار ٥ سنوات عملا جليلا وهادفًا.

وأكد أن الجائزة الأولى هي جائزة الشخصيات العامة، وجائزة مبادرة مجتمعية، وجائزة الممارس المجتمعي في السياق المحلي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لمناهضة ختان الإناث.. قومي المرأة يطلق جائزة باسم قامات العمل العام ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق