لإيقاظ أصحاب النوم الثقيل.. "روان" طالبة تبتكر مرتبة مزودة بأجهزة اهتزاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

لإيقاظ أصحاب النوم الثقيل.. "روان" طالبة تبتكر مرتبة مزودة بأجهزة اهتزاز

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 20 يونيو 2019 .

"نام واطمئن على مواعيدك" شعار اتخذته روان خالد محمد، 16 عاما، طالبة بمدرسة مصطفى كامل الثانوية بنات شرق الإسكندرية، قسم الإلكترونيات، حيث استطاعت أن تطوع ما تعلمته داخل ذلك القسم إلى مشروع مبتكر لمساعدة مرضى الأرق والصم ومصابي قرح الفراش، وذلك من خلال مرتبة سرير مزودة بأجهزة اهتزاز ومكبر صوت يخرج منه رنين المنبه.

الفكرة التي عملت عليها خلال سنوات دراستها داخل أسوار المدرسة الصناعية، استطاعت تحويلها إلى حقيقة من خلال إنهاء أول تجاربها، ليتم تصعيدها إلى مسابقة "أنتل إيسف" الدولية للعلوم والتكنولوجيا من خلال اشتراكها في مسابقة مدرسة النصر للبنات على مستوى الإسكندرية.

"حاولت تطبيق اللي اتعلمته في شكل مبتكر يفيد البشر ويواجه مشاكلهم اللي كان من ضمنها مشكلة النوم التقيل وعدم سماع أصوات المنبه، فهناك من ينسى مواعيد مهمة مثل الالتزامات اليومية ومواعيد الصلاة، بالإضافة لمعاناة المرضى في عدم الاستيقاظ مثل مرضى الصم والمرضى النفسيين، هكذا كشفت "روان" عن دافعها لإنشاء ذلك الابتكار.

وأكدت أنها استطاعت بأدوات بسيطة تنفيذ ذلك المشروع من خلال حرصها على وضع دوائر كهربائية اهتزازية داخل إسفنج المرتبة وعزلهم حتى لا يسببوا أي ضرر للنائم، بالإضافة لوجود مكبر صوت يستطيع تزويده بنغمة معينة للاستيقاظ عليها، فمن الممكن وضع قرآن أو ترانيم أو أغاني مثلها مثل ما يحدث فى الهواتف الذكية، بينما يتم ضبطه في توقيت محدد يعمل من خلال الجرس والاهتزاز سويا.

روان: التكلفة 500 جنيه بالإضافة لسعر المرتبة والتجربة آمنة ونحتاج دعم الدولة لإظهار ابتكاراتنا 

وأوضحت أن تكلفة ذلك المشروع تتراوح من 400 إلى 500 جنيه بجانب السعر الأساسي للمرتبة، لافتة إلى أنها تحتاج لمساندة الدولة لها ولرفقائها بالمدرسة ممن يمتلكن المواهب لكنهن لا يمتلكن الأموال للصرف على تلك التجارب، والتي تصفها بأنها تحتاج إلى تطوير حتى تفيد البشرية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لإيقاظ أصحاب النوم الثقيل.. "روان" طالبة تبتكر مرتبة مزودة بأجهزة اهتزاز ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق