"الإفتاء": الميت يشعر بمن يزوره.. ويرد عليه السلام من قبره

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"الإفتاء": الميت يشعر بمن يزوره.. ويرد عليه السلام من قبره

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 .

رد الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، على سؤال مواطنة قالت: "هل الميت يكون نائما في القبر كنوم أصحاب الكهف، يعني مبيحسش بمرور الوقت ولا بيكون عارف كل حاجة زي اللي بيزوره ويدعي له؟"، وذلك خلال بث مباشر لصفحة دار الإفتاء المصرية على فيس بوك.

وقال عاشور، إن الحياة في القبر حياة برزخيه، تختلف عن حياة الدنيا والآخرة، وقد ورد في الحديث النبوي أن القبر هو أول مراحل الآخرة، فالميت إما أن يكون في حالة ضيق، أو في حالة سرور، فيكون الميت في حالة استشعار، وذلك على حسب الأعمال التي عملها، وكل هذا من الأمور الغيبية التي لا دراية لنا بها، لأن علمها عند الله،  فهي غيبية، ولا نتكلم في هذه الأمور إلا بالأدلة النقلية، وهي ما ورد عن الرسول- صلى الله عليه وسلم-.

وأوضح أنه بالنسبة للإحساس، فالميت يشعر بمن يزوره لأن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: "من مرَّ على قبر أخيه، أو على قبر رجل كان يعرفه في الدنيا، فسلم عليه، فإنه يرد عليه السلام، ويعرفه"، فهنا يدل على أن الميت يشعر بمن حوله، كإلقاء السلام في أثناء المرور على المقابر، لذا فإن الأموات يردون السلام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الإفتاء": الميت يشعر بمن يزوره.. ويرد عليه السلام من قبره ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق