تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد.. الأبرز في صحف الاثنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد.. الأبرز في صحف الاثنين من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، الاثنين، الاحتفالات التي شهدتها محافظات مصر في ذكرى ثورة 30 يوليو، وذكرت صحيفة «الأهرام» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن انتماء ملايين المصريين لبلادهم، مشددا على أن ولاء المصريين لمصر ورفضهم لأي محاولة لمحو هويتهم الوطنية هي حقائق لا تتغير بفعل الزمن.

أضافت أن الرئيس السيسي قال في كلمة له أمس بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو 2013 أن ارتباط الشعب المصري بوطنه وهويته يعلو فوق أي انتماء وفوق أي مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن.

وقال الرئيس إن ذكرى أيام الثورة ستظل حية في ذاكرة هذا الجيل الذي انتفض مدافعا عن أعز وأغلى مبادئه وقيمه وهى وطنيته وهويته المصرية الأصيلة مشيرا إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي أحاطت بتلك الأيام إلا أنها كانت من أعظم أيام تاريخ مصر الحديث وأنه في ظلام اليأس يولد الأمل ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة.

في سياق متصل بهذه المناسبة، أشارت الصحيفة إلى أن وزارة الأوقاف أكدت أن ثورة 30 يونيو شكلت رفضا شعبيا للجماعات الإرهابية وكانت بداية النهاية لها وعلينا عدم السماح بعودة إرهابها مرة أخرى حرصا على ديننا من أن يشوهوه ووطننا من أن يحاولوا اختطافه مرة أخرى.

وقالت الصحيفة إن الأوقاف، قالت في بيان لها إنه يجب ألا ننسى جرائم الجماعة الإرهابية وما اقترفته من إجرام في حق الشعب المصري عبر تاريخها الأسود المملوء بالدم والخيانات والغدر وما صدر عن مكتب إرشادها على لسان مندوبه في رئاسة الجمهورية رئيس جماعة الأهل والعشيرة آنذاك مما عرف بالإعلان الديكتاتوري المسمى زورا وبهتانا بـ الإعلان الدستوري المكمل مع أنه لا علاقة له بالدستور ولا بالقانون.

في سياق آخر، أشارت الصحيفة إلى أنه يبدأ اليوم العمل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أكد مرارا أن من حق كل المصريين أن يعيشوا حياة صحية سليمة آمنة وهو ما تم تحقيقه من خلال نظام التأمين الصحي المتكامل القادر على تحقيق التغطية الصحية والوقائية الشاملة والتدخل المبكر لكل المواطنين بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين.

وقالت «إن وزارة الصحة والسكان أوضحت أن الهدف الرئيسي من إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل ستكون في عدة نقاط منها تحسين جودة الخدمات المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين والتغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين وضمان الكفاءة والاستمرارية في منظومة التأمين الصحي».

وفي مجال الطاقة، أشارت الصحيفة إلى أن تقريرا صادرا عن وزارة البترول كشف عن أنه تم تحقيق اكتشافات بترولية بنحو 248 اكتشافا جديدا (165 زيت خام و83 «غاز») بمناطق الصحراء الغربية والشرقية والبحر المتوسط وسيناء والدلتا وخليج السويس.

وقالت إنه في ضوء ذلك تم تلبية كامل احتياجات السوق المحلية خلال تلك الفترة والتي بلغت نحو 386 مليون طن من المنتجات البترولية والغاز قيمتها بالأسعار العالمية نحو 162 مليار دولار بواقع نحو 181 مليون طن من المنتجات البترولية و205 ملايين طن غاز طبيعي.

وفي الشأن الدولي، قالت الصحيفة إن اللواء أحمد المسماى الناطق باسم الجيش الوطنى الليبى أكد أن تركيا أصبحت دولة معادية، وأن خسائرها في ليبيا ستكون كبيرة، وقال- في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول- لقد أعلنا تركيا معادية ولكن نستثنى الشعب التركى الذي يعانى الظلم وسجون رئيسه رجب طيب أردوغان«.

وأضافت الصحيفة أن المسماري عرض وثائق وصورا تؤكد مشاركة عناصر من الجيش التركي في المعارك مع الميليشيات المتطرفة ضد الجيش الوطني الليبي، منوها إلى أن أنقرة دخلت المعركة بشكل رسمي عن طريق الجيش التركي، وشدد على أن تحرير العاصمة طرابلس سيتحقق قريبا وأن خسائر أردوغان في ليبيا ستكون كيرة جدا.

من جهتها، قالت صحيفة «الجمهورية» إن طلاب الثانوية العامة يؤون اليوم آخر أيام الامتحانات لطلاب شعبة العلمي والشعبة الأدبية في اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية ويختتم الطلاب الامتحانات بعد غد الأربعاء في الجبر والهندسة الفراغية لطلاب علمي رياضة.

وأوضحت أن 650 ألف طالب في الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية يؤدون الامتحانات التي تشمل اللغة الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والصينية.

وفي مجال التأمين الصحي، أشارت الصحيفة إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تنطلق صباح اليوم في بورسعيد كأول محافظة تشهد هذا الإنجاز التاريخي من خلال 7 مستشفيات تم تزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات وتم استكمال أطقمها الطبية والتمريضية وتدريبهم على المنظومة الصحية النموذجية التي يشهد العالم بتكامل عناصرها وجودة الاستعداد لها.

وبمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قالت الصحيفة إن «ثورة 30 يونيو» إرادة شعب خرج بكل فئاته وطوائفه لحماية مقدرات بلاده ومستقبل وطنه والدفاع عن كيانه والانطلاق بقطار التنمية نحو الاستقرار والأمن والبناء والتعمير.. ثورة 30 يونيو صيحة شعب وكلمة جيل بأكمله خرج عن بكرة أبيه لاستعادة وطنه.

وأكدت أن التحديات لم تكن سهلة واستعادة الوطن لم تكن أمرا هينا لكن إرادة الشعب كانت أقوى من كل التحديات وتجاوزت كل العراقيل والعقبات.

وأشارت إلى أن إرادة المصريين انتصرت على قوى الشر والظلام انتصرت على الإرهاب والتطرف والفوضى، وسوف تظل ثورة 30 يونيو مسطورة في كتب التاريخ بحروف من نور معبرة عن إرادة الأمة وحمايتها لوطنها وصون نسيج الشعب المتماسك وحماية المؤسسات الوطنية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أن ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم التي احتضنتهم وآباءهم وأجدادهم على مدى آلاف السنين.

وقال السيسي، في كلمته بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو أمس، إن ولاء المصريين لمصر ورفضهم لأية محاولة لمحو هويتهم الوطنية هو حقائق لا تتغير بفعل الزمن فهذا الشعب أصيل وارتباطه بوطنه وهويته يعلو عنده فوق أي انتماء وفوق أية مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن.

وفي الشأن الدولي، قالت الصحيفة إن دونالد ترامب أصبح أول رئيس أمريكى تطأ قدماه أرض كوريا الشمالية حيث التقى بشكل مفاجئ في المنطقة منزوعة السلاح مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أونج وعقدا اجتماعا دام 50 دقيقة.

وأضافت أن ترامب دخل أراضي كوريا الشمالية سيرا على الأقدام في خطوات تاريخية بعد أن استأذن زعيم كوريا الشمالية قبل عبور خط الحدود، وقال ترامب للصحفيين «لحظة وصولي خط الحدود سألت كيم إن كان بوسعى العبور فكان رد الزعيم الكوري الشمالي هذا»شرف«.

أما صحيفة «الأخبار» فقالت إن وزارة التضامن تبدأ اليوم صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة، وقدرها 15% بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه.

وأضافت الصحيفة أن المعاشات تصرف من منافذ صندوقي التأمينات والصراف الآلي في حين يتم تقديم صرف المعاشات المحولة على مكاتب البريد وبنك ناصر يوم الخميس 4 يوليو؛ أما المعاشات المحولة إلى البنوك فتصرف الأربعاء 10 يوليو.

وأشارت إلى أن دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وجه بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة عملية صرف المعاشات في كل أنحاء الجمهورية لـ 8ر9 مليون مستفيد بتكلفة زيادة سنوية 1ر28 مليار جنيه لن تقع على عاتق صناديق التأمين الاجتماعي ولكن ستتحملها الخزانة العامة للدولة.

وأكدت الصحيفة أن الجاليات المصرية في نيويورك الأمريكية وفرنسا وعدد من العواصم العالمية احتفلوا بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقالت إن المصريين احتشدوا في مدينة نيويورك الأمريكية بميدان «تايم سكوير» رافعين شعار «نثق فيك ياريس» والمجد للشهداء وزينوا احتفالهم بالأعلام المصرية، وردد المشاركون الهتافات الوطنية وأكدوا دعمهم لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى في محاربة الإرهاب.. وأشارت إيمان وهمان منسق الجالية بنيويورك إلى حرص الأسر على مشاركة أبناء الجيلين الثاني والثالث في الاحتفال لتنمية روح الانتماء والوطنية لديهم.. وفى فرنسا احتشد أبناء الجالية المصرية بساحة تريكاديرو بالعاصمة باريس للمشاركة بالاحتفال بذكرى الثورة.

وحول مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات قمة العشرين باليابان، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أهمية اليابان كشريك استراتيجى لمصر في ظل امتلاكها الإمكانات اللازمة لتكون محورا مهما لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة.

كما أكد إمكانية أن تكون مصر نقطة انطلاق لها إلى أسواق مختلف دول العالم في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا خاصة في مجال صناعة السيارات وذلك بالاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة التي تربطها بالعديد من هذه الدول.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد.. الأبرز في صحف الاثنين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق