فرحة في بورسعيد.. صدى البلد يرصد إقبال الأهالي على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فرحة في بورسعيد.. صدى البلد يرصد إقبال الأهالي على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

رصد صدى البلد إقبال المواطنين في محافظة بورسعيد على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل في أول أيام انطلاقه التجريبى اليوم ١ يوليو.

وشهدت عدد من الوحدات الصحية تواجد للمواطنين بشكل كثيف لتسجيل بياناتهم وبيانات أسرهم منذ بداية اليوم، وأبدى المواطنون سعادتهم برفع كفاءة الوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات بشكل غير مسبوق.

وشدد المواطنون على ضرورة استمرار رقابة أجهزة الدولة على المنظومة الجديدة لعدم فشلها وضياع ماتم اتفاقه من مال عام.

وقال أحمد البحيري أمين صندوق نادي السلام البحري  إن ما تشهده بورسعيد خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل يعد نقلة كبيرة طالما حلم بها الكثيرون من أبناء المدينة بعد أن قضوا الكثير من سنوات عمرهم في التنقل على الطرق بين مستشفيات محافظات الجمهورية لتلقي العلاج وإجراء الجراحات وبينهم من لفظ أنفاسه لعدم وجود سرير بمستشفي جامعي خارج بورسعيد.

أما أحمد عزام محام فأكد أن الرقابة والإشراف من أجهزة الدولة سيكون له دور كبير وهام في إنجاح واستمرار العمل بالمنظومة وسرعة تعميمها على مختلف محافظات الجمهورية خاصة بعد الملايين التي أنفقت على رفع كفاءة المستشفيات والمراكز الطبية لرفع كفاءتها وإمدادها بأحدث الأجهزة الطبية في العالم.

وقال الدكتور أحمد أبو المجد نقيب المهن الموسيقية ببورسعيد على الرغم من أن التجربة بدأت في محافظة بورسعيد وأنها مازالت تحت التقييم للتعميم على مستوى محافظات الجمهورية إلا أنها تعد تكريم في المقام الأول لأهل الباسلة الذين طالما عانوا من تدني الخدمة الطبية وعدم توافر الخبرات والتخصصات النادرة سواء في الجراحات أو الأمراض المزمنة والتي حلتها المنظومة الجديدة من خلال البروتوكولات التي وقعت مع المراكز الطبية المتخصصة والجامعات والمستشفيات الكبرى وهو ما يؤكد توافر الخبراء الطيبين على أرض بورسعيد.

أما اللواء شرطة متقاعد جرجس جريس فأكد أن انطلاق منظومة التأمين الصحي من بورسعيد يبرهن على اهتمام القيادة السياسية بالباسلة وشعبها، وأنها حقا قاطرة التنمية لمصر كلها، مشيرا إلي أن من أهم مقومات نجاح الاستثمار الاقتصادي وعوامل جذبه هو توافر الخدمات الصحية المتميزة بجوار التنمية الصناعية وهو ما يحدث الآن على أرض بورسعيد.

وطالب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أبناء المحافظة بالإسراع للتسجيل فى المشروع الجديد فى أقرب وحدة صحية بجوار محل الإقامة وستمتد عملية التسجيل طوال فترة التشغيل التجريبى خلال شهر يوليو وأغسطس المقبلين، مشيرًا إلى أنه تم استقدام أجهزة على أعلى مستويات فى العالم لتقديم أعلى مستويات الجودة للمريض فى المنظومة الجديدة، كما أنه سيتم تقديم خدمة طبية آمنة للمريض. 

مشيرًا إلى أن ما حدث فى تجهيزات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى نطاق المحافظة هو "إعجاز"، لافت إلى أن مستشفى النصر للأطفال كان منذ 18 عامًا خرسانة فقط، والآن أصبح أحد أكبر صروح المنظومة.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل فى المحافظة بدأ اليوم ١ يوليو بمرحلة للتشغيل التجريبى والتي تمتد لفترة شهرين من اليوم تنتهى فى الأول من سبتمبر، ويتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، ومن خلال منشآت مسجلة لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، كما ستشهد تلك المرحلة استكمال البنية المعلوماتية والانتهاء من تسجيل المنتفعين من الخدمة.

وأضاف محافظ بورسعيد بأن هناك تعاونا وتنسيقا بين المحافظة ووزارة الصحة فى تجهيز المستشفيات والوحدات.

كانت منظومة التأمين الصحى الجديدة انطلقت اليوم فى بورسعيد، فى 7 مستشفيات هى، مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسما للأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصرى الكبير الدكتور مجدى يعقوب ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة والمبرة علاوة على 20 وحدة صحية.
وقامت وزارة الصحة بتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية بأحدث الأجهزة الطبية والتعاقد مع كبار أساتذة كليات الطب فى مصر وكبرى المستشفيات الخاصة للإشراف على الأداء والتدريب فى المشروع الجديد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فرحة في بورسعيد.. صدى البلد يرصد إقبال الأهالي على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق