برلمانى يشيد بدور الازهر في مواجهة التفكك الأسري بوحدة لم الشمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلمانى يشيد بدور الازهر في مواجهة التفكك الأسري بوحدة لم الشمل

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

اشاد خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بدور مشيخة الأزهر ومؤسساته ككل، انطلاقًا من دورها المجتمعي الرائد للحفاظ على الترابط الأسري ومواجهة ظاهرة التفكك الأسري والحد من ارتفاع نسب الطلاق والتوعية بمخاطر الطلاق على الأسرة والمجتمع.

واكد مشهور فى بيان له ان ظاهرة الطلاق من المشكلات اللافتة والمتضخمة بالمجتمع المصري وهو ما يشكل تهديدًا للبناء الأسري في المجتمع، فقد كشفت إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن أن عدد شهادات الطلاق على مستوى الجمهورية 211521 شهادة عام 2018 مقابل 198269 شهادة عام 2017، وقد ارتفع معدل الطلاق من 2.1 لكل ألف من السكان عام 2017 إلى 2.2 لكل ألف من السكان عام 2018، وهو ما يعني انا لمشكلة في زيادة مطردة.

واشار النائب الى ان وحدة "لم الشمل" تابعة للازهر الشريف تم انشاؤها قبل عام، وساهمت في حل عدد كبير من المشكلات وكان لها دور فعال في انهاء العدد الاكبر من المشكلات التي تصلها، مطالبا بزيادة التوعية للمواطنين حول الوحدة واهدافها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلمانى يشيد بدور الازهر في مواجهة التفكك الأسري بوحدة لم الشمل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق