برلماني: مناقشة قانون الجمارك المقدم من الحكومة بداية دور الانعقاد الخامس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

برلماني: مناقشة قانون الجمارك المقدم من الحكومة بداية دور الانعقاد الخامس

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الجمعة 12 يوليو 2019 .

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن قانون الجمارك المقدم من الحكومة وصل إلى لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ، ومن المقرر أن يكون على أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس.

وأشار عمر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن قانون الجمارك سيساهم في تسهيل الإجراءات الجمركية على المستورد والمصدر ، كما أنه يتلافى عيوب قانون الجمارك الحالى.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن قانون الجمارك سيكون له نفس القدر من القوة مثل قانون القيمة المضافة وقانون المناقصات والمزايدات ، مشيرا إلى أن قانون الجمارك سيحتاج إلى إجراء حوار مجتمعى حوله ، وذلك لسماع كل الأطراف المعنية.

وكان قد تراجع د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن إنهاء دور الانعقاد الحالي للأسبوع المقبل، وذلك بعد أن كان مقرر له الخميس، من أجل إنهاء عدد من المشروعات المطلوبة علي رأسها قانون الجمعيات الأهلية المقدم من الحكومة، وأيضا قانون الإيجار القديم لغير السكن والذي لا يزال محل خلاف بين رئيس المجلس والأغلبية البرلمانية بشأن المخاطبين بتطبيقه، وأيضا توقعات بنظر القانون الخاص بمجلس الشيوخ الذي تقدمت به الأغلبية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلماني: مناقشة قانون الجمارك المقدم من الحكومة بداية دور الانعقاد الخامس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق