المواقف العشوائية صداع فى رأس محافظ الغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المواقف العشوائية صداع فى رأس محافظ الغربية من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 12 يوليو 2019 .

مازالت ظاهرة المواقف العشوائية تلقى بظلالها على محافظة الغربية وتستوحش يوما بعد يوم، خاصة مع إجراء زيادة تعريفة المواصلات وتحريك أسعار الوقود، ليقع المواطن فريسة بين مطرقة ارتفاع أسعار المواصلات والمواقف العشوائية التى  يديرها مجموعة من البلطجية لا نعلم من أين يستمدون قوتهم.

وانتشرت فى الآونة الاخيرة المواقف العشوائية بشكل كبير و يعتمد القائمون عليها فى وضع اليد على الاراضى وبعض المناطق الحيوية، ويأتى على رأسها المواقف العشوائية بمناطق المعرض و مدخل قرية سبرباى أمام  شركة الكهرباء وأمام سوق الجملة وشارع الجلاء. 

 التقت "الوفد" مع عدد من المواطنين، وقال محمد لطفى، مهندس  من قرية سبرباى إن انتشار المواقف العشوائية يسىء لشكل المحافظة، خاصة فيما يتعلق بالمشكلات والمشادات  التى تحدث باستمرار حول أولوية الدور فى تحميل الركاب.

وانتقد  لطفى  تحول مدخل قرية سبرباى  مركز طنطا التى تضم مجمع الكليات بالمحافظة الى موقف عشوائى،

على الرغم من وجود موقف جديد على بعد امتار قليلة  تم افتتاحه  منذ  عدة سنوات ويضم أغلب وسائل المواصلات الى كافة المدن داخل المحافظة  والمحافظات الأخرى.

بينما قالت  هبة سعيد، من اهالى مدينة طنطا، وجود تلك المواقف ضرورة ملحة بسبب بعد المسافات بين المواقف الرئيسية داخل المحافظة وقلتها ولا بديل أمام المواطن الذى يحمل احتياجات منزله سوى الركوب من تلك المواقف والرضوخ للتعريفة التى يفرضها  سائق الميكروباص.

وتلتقط نادية  السيد،  طرف الحديث،  معبره عن غضبها من  عدم تدخل المحافظة لإدارة وتنظيم هذه المواقف، رغم تحصيل رسوم شهرية، وتركها للخارجين على القانون لفرض إتاوات يومية إجبارية عليهم بالقوة.

 وتابعت: نضطر للتعامل مع تلك المواقف فأنا أعمل بمستشفى الجامعة ولا يوجد أى موقف قريب

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

منى وأضطر إلى الركوب من -المعرض - ويقوم السائقون بتقسيم خطوط السير  الى خطين وأكثر رغم ان المسافة كلها لا تتجاوز 2 كيلو ويستغل السائقون المواطنين ويقومون  بتقسيم مسافة صغيرة إلى عدة مناطق ويضعون لكل منطقة تعريفة وحدها، حيث لا تقتصر ظاهرة المواقف العشوائية على مدينة طنطا وحسب.

من ناحية أخرى، قام اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية   بتوجيه المسئولين لشن حملات لمنع تلك المواقف العشوائية والتشديد على   السائقين بالالتزام بالتعريفة الجديدة وتطبيق أقصى العقوبة على المخالفين.

وأعلن محافظ الغربية عن  بدء عمل شركة النقل الجماعى الجديدة بتشغيل 24 أتوبيسا جديدا منها 10 أتوبيسات بمدينة طنطا و14 أتوبيسا بمدينة المحلة الكبرى، وذلك ضمن تنفيذ المرحلة الأولى والتى تتضمن توريد 52 أتوبيسا جديدا مكيفا موديل 2020، على أن تقوم الشركة بتوريد باقى الأتوبيسات قبل شهر سبتمبر وطبقًا لشروط التعاقد وذلك بالتنسيق مع الشركة الإنجليزية للنقل الجماعى.

وأشار السعيد إلى أنه جارٍ ترخيص أول 14 أتوبيسا تم توريدها بالفعل وجارٍ استكمال توريد 10 أتوبيسات وترخيصها قبل نهاية الشهر، مؤكدا أن كل تلك الإجراءات من شأنها محاربة ظاهرة المواقف العشوائية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المواقف العشوائية صداع فى رأس محافظ الغربية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق