الزراعة: تحصين 165.7 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الزراعة: تحصين 165.7 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيخ

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 .

قالت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة الدكتورة منى محرز، إنه تم تحصين 165 ألفًا و787 رأس ماشية حتى الآن بنسبة 71% من المستهدف، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية الثانية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وأضافت محرز- خلال جولتها التفقدية اليوم الأربعاء لأعمال الحملة بالمحافظة - أن هذه الحملة سوف تستمر حتى 8 أغسطس المقبل، مؤكدة ضرورة بذل مزيد من الجهد؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها من خلال السيطرة على الأمراض الوبائية بالمحافظة.

وأشادت - خلال تفقدها للجان كمين (القرضا) ولجان تحصين (العرب الرحل) - بمجهودات الأطباء والعاملين باللجان وطريقة تعاملهم مع أصحاب الحيوانات، حيث تم اليوم تحصين 240 رأس ماشية.

من جهته.. قال وكيل الوزارة ومدير عام الطب البيطري بالمحافظة الدكتور عبد الحكيم أبو إسماعيل: "إن عبوات التحصين متوفرة بشكل جيد، وإن الحملة مستمرة بالتزامن مع توعية المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصينها وترقيمها من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة؛ لتحقيق أهداف الحملة".

وأضاف أبو إسماعيل: "أن كل لجنة تتكون من لجنتين واحدة للترقيم وأخرى للتحصين"، مشيدًا بإقبال المواطنين واستجابتهم للحملة؛ نظرًا لزيادة الوعى البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة، وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين، فضلًا عن التيسير على المواطنين من خلال الانتقال إليهم سواء في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم؛ لتحصين وترقيم الحيوانات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الزراعة: تحصين 165.7 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بكفر الشيخ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق