نائب الانتقالي يبحث أوضاع السودان مع السيسي في القاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جي بي سي نيوز :- يزور الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي وقائد قوات الدعم السريع، القاهرة، الأحد، حيث سيطلع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على نتائج محادثاته في عاصمة جنوب السودان، جوبا، مع الحركات المسلحة السودانية.

والمرجح أن يطلع حميدتي، السيسي، على تفاصيل توقيع اتفاق سلام شامل مع جنوب السودان، كما ستجري مناقشة ملفات كثيرة أهمها ترتيب الأوضاع داخل السودان.

وتأتي زيارة حميدتي للقاهرة، بعد ساعات من عودته والوفد المرافق له من عاصمة جنوب السودان، جوبا، عقب زيارة استمرت يومين.

وعاد حميدتي إلى الخرطوم، صباح الأحد، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي، اللواء ركن إبراهيم جابر، رئيس اللجنة الاقتصادية وعدد من قادة المجلس العسكري، نقلا عن وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأكد رئیس اللجنة السياسية وعضو المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، في تصريحات صحافية، أنه تم الاتفاق خلال الزيارة مع الحركات المسلحة على وقف إطلاق النار الدائم، وإطلاق سراح المسجونين سياسيا من الحركات المسلحة، وفتح المسارات لإيصال المساعدات الإنسانية في الأراضي المتضررة من الحرب.

وأضاف شمس الدين أن اللقاء مع الحركات المسلحة (مالك عقار وعبدالعزيز الحلو) كان إيجابيا ومثمرا، حيث شدد الأطراف على ضرورة تشكيل الحكومة الانتقالية لسد الفراغ الدستوري بالسودان، فيما طالب رئيس جنوب السودان، سلفا كير، راعي المفاوضات، بضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة من أجل الوصول إلى صيغة نهائية للاستقرار السياسي بالسودان، خاصة وأن جنوب السودان تربطها بالسودان علاقات تاريخية وأزلية مشتركة وتبادل مصالح,وفق العربية .

وعزا شمس الدين عدم مشاركة عبدالعزيز الحلو في مفاوضات جوبا إلى مرضه، مبينا أنهم التمسوا جدية الحركات المسلحة في الوصول إلى سلام واستقرار في السودان خاصة بعد تأكيدهم لوقف العدائيات ووقف إطلاق النار الدائم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نائب الانتقالي يبحث أوضاع السودان مع السيسي في القاهرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جي بي سي نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق