تصريحات وزير التموين على الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد لعام 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تصريحات وزير التموين على الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد لعام 2019 من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

إضافة المواليد الجدد في بطاقات التموين، أصدرت بذلك الشأن عدة قرارات من جانب وزارة التموين لتحديد موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين للعام الحالي، حيث قد أكد مصدر من داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن الوزارة تتجه في أن تقوم بإضافة المواليد الجدد عند الانتهاء من مراحل استبعاد الإفراد والبطاقات للغير مستحقين للدعم، حيث أنه من المتوقع أن تصل مراحل الاستبعاد لبطاقات التموين إلى 7 مراحل، ومع بداية شهر يوليو الماضي تم بدء الرحلة الرابعة لمعايير ومحددات بطاقة التموين.

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه لن يتم إضافة المواليد الجدد إلا بعد الانتهاء من حذف الأفراد والبطاقات لغير مستحقي الدعم، وقد أدلى بتلك التصريحات أثناء مناقشة استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، وأن حذف الغير مستحقين للدعم مستمر خلال شهر أغسطس الجاري، مع فحص كافة تظلمات المواطنين عبر موقع دعم مصر.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

خلال تصريحات من جانب وزير التموين أكد بأنه بعد تطبيق المرحلة الثالثة الخاصة بحذف الفئات المقتدرة من منظومة الدعم سيتم إضافة المواليد على بطاقات التموين بعد الانتهاء من حذف غير مستحقين الدعم، كما آن عملية الإضافة مرتبطة باستبعاد الغير مستحقين من دعم السلع، كما أن ما يتردد من أخبار بأنه تم وقف الموقع الإلكتروني دعم مصر الخاص بالتظلمات للمستبعدين من منظومة دعم السلع والخبز يعتبر ادعاء كاذب ولن يتم غلق الموقع غير في الموعد المحدد له التي تم تحديده من جانب الوزارة.

والجدير بالذكر بأن تلك المرحلة سوف تقوم بحذف حوالي 5 إلى 6 مليون فرد من بطاقات التموين وإضافة المواليد الجدد بدلا من الأفراد المحذوفة، واستخراج بطاقات تموين جديدة للمستفيدين الجدد.

تحديث إضافة المواليد الجدد

يسيطر الغموض على عملية إضافة المواليد الجدد، رغم إعلان وزارة التموين بأنه سيتم إضافة المواليد مع الأول من شهر يوليو، إلا أن جميع المؤشرات تشير إلى عدم الالتزام بما أعلنت عنه وزارة التموين، حيث أن الوزارة لم تعلن رسميا حتى الآن عن الموعد النهائي لإضافة المواليد الجدد.

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه سيتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية خلال شهر سبتمبر المقبل للعام الحالي 2019، كما أشار بأن عمليات التنقية والحذف للبطاقات التموينية ما زالت مستمرة، حيث أنه قد بدأ بالفعل تطبيق المرحلة الرابعة منذ بداية شهر يوليو الماضي.

اضافة المواليد الجدد 2019

اضافة المواليد الجدد 2019

 الخطوات والمستندات المطلوبة لاستخراج بطاقات تموينية ذكية جديدة

يقوم المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له مع وجود نموذج يخص استخراج بطاقة جديدة وفق قرار 84 لعام 2009، ومع النموذج يرفق الأوراق الأتية:

صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.  صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين. المستند الذي يدل على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية.

حيث قد قامت وزارة التموين بتوفير عدد من المعايير التي من خلالها يتم حذف المواطنين من بطاقة التموين أو وقف تلك البطاقة منذ عدة أشهر، وكل من حصل على بون الخبز أو بون صرف السلع التموينية عليه بالتوجه إلى موقع دعم مصر لتقديم التظلم الخاص به.

تنويه وزير التموين

دعا وزير التموين الأفراد القادرين من الناحية المادية بالتطوع التنازل عن بطاقاتهم التموينية للفئات الأكثر احتياج، وان عمليات التنقية ما زالت مستمرة حتى الآن خلال مرحلة التنقية الرابعة لبطاقات التموين والتي تليها عمليات التنقية الخامسة والسادسة والسابعة، حيث أن تلك العمليات هي التي ستمكن الوزارة من إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين الخاصة بذويهم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تصريحات وزير التموين على الموعد الرسمي لإضافة المواليد الجدد لعام 2019 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق