عاجل

برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس فى يوم العلم.. محمد فؤاد: لابد من وجود رؤية للاستفادة بالخريج.. ووكيلة لجنة الصحة: الاهتمام بالتعليم المسار الوحيد للتنمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشاد اعضاء مجلس النواب، بحفل يوم العلم الذي افتتحه الرئيس السيسى وكرم فيه عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والذين ساهموا بالأبحاث التي قاموا بها في خدمة المجتمع وأهداف التنمية في مصر.

وحضر الحفل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقداسة البابا تواضروس بابا الكنيسة المرقسية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، فضلا عن عدد من الوزراء وكبار المسئولين والعلماء ورؤساء الجامعات والمعاهد البحثية والشخصيات العامة وشباب الباحثين والمتفوقين.

رؤية طموحة للدولة
وثمنت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، حرص الرئيس السيسي على تكريم عددا من العلماء من أساتذة الجامعات الحاصلين على جوائز الدولة وذلك خلال احتفالية عيد العلم التي أقيمت في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وقالت النائبة، إن الاهتمام بالتعليم هو المسار الوحيد للتنمية وضمان مستقبل أفضل للدولة المصرية، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يعمل بمجهود قوي في دعم العلم والعلماء، ولا يدخر جهدا في توفير كامل الدعم المطلوب للمنظومة التعليمية.

ولفتت إلى أن جراء هذا الاهتمام بالعلم والتعليم، فإن الرئيس السيسي أعلن العام الجاري 2019 عام التعليم في مصر لأن العلم هو أساس النهوض بالمجتمع وأن الدولة تستهدف تنشئة الإنسان المصري الواعي والمتعلم.

وأشارت إلى الرؤية الطموحة للدولة المصرية ومؤسساتها في تخريج إخراج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار، ومواكبة لسوق العمل.

إشادة وتنبيه
في حين أشاد النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس السيسي خلال احتفال الدولة بعيد العلم، مؤكدا أن هناك تخصصات في الجامعات لا تجد عمل بعد تخرجها وبالتالي تعمل في مجال غير مناسب لتخصصها ويفوت على الدولة المئات وربما الآلاف من الشباب المتخصص في علوم مهمة ودقيقة لذلك لابد من وجود رؤية للاستفادة من هذه التخصصات.

وأضاف أن ربط الجامعات بسوق العمل ودراسة السوق ومعرفة التخصصات المطوبة وبناء عليه يتم وضع التنسيق بحيث يتم معرفة التخصصات المطلوبة في سوق العمل ويتم توجيه الطلاب بهذه التخصصات بحيث يكون هناك سد للوظائف المطلوبة وحل ازمة البطالة بين خرجي الجامعات مشيرا إلي ان الامر يحتاج لقرارات ورؤية جديدة من جانب الحكومة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس فى يوم العلم.. محمد فؤاد: لابد من وجود رؤية للاستفادة بالخريج.. ووكيلة لجنة الصحة: الاهتمام بالتعليم المسار الوحيد للتنمية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق