استغاثة للمسئولين .. أهالي قريه السلام وعطاالله بدمياط يشكون انقطاع المياه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
استغاثة للمسئولين .. أهالي قريه السلام وعطاالله بدمياط يشكون انقطاع المياه من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 .

استغاثة للمسئولين .. أهالي قريه السلام وعطاالله بدمياط يشكون انقطاع المياه
دمياط-سامي البشبيشي

يشكو اهالي قريه السلام والعزب المجاوره لها كعزبه ابراهيم بدوي وعزبه سيد احمد وقريه عزبه عطاالله والعزب المجاوره لها كعزبه الرديني وعزبه البوابه بمركز الزرقا بمحافظة دمياط من انقطاع المياه موجهين شكواهم للمسئولين، قائلين :"احنا بنعاني من انقطاع المياه وبنموت من العطش واين المسئولين واعضاء مجلس النواب.


واشار الاهالي الي وجود أطفال وشيوخ يعانون بشكل كبير علي المستوي الصحي بسبب انقطاع المياه فتره طويله في ظل ارتفاع درجات الحرارة وغياب المسئولين".


يقول السيد حسين احد اهالي قريه عزبه عطاالله بان المياه تنقطع طوال فتره النهار وقد تأتي في الساعات الأخيرة من الليل من عدمه وتوقفت مع انقطاع المياه مظاهر الحياة في ظل ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة وأكد ان ضعف المياه وانقطاعها بقريه

عطاالله والعزب المجاورة لها تتفاقم يوما بعد يوم وطالب بتوصيل خط مياه من الكاشف الجديد بمواسير لا تقل عن 12 بوصه لتغذي قريه عطاالله والعزب المجاورة لها.


يقول اسعد عجيز من اهالي قرية السلام مياه الجراكن هي المأوى الوحيد لإنقاذ اهالي قرية السلام وعزبها المجاورة من الموت من العطش حيث يقوم الاهالي يوميا يملأ الجراكن من قريه سيف الدين المجاوره بقريه السلام واشار بقيام الاهالي بشراء ماتور سحب المياه لضخ المياه الي اهالي القريه يتحكم في فتحه واغلاقه شركه المياه التي قد تتناسي بالايام فتح الماتور واذا تم فتحه لا يزيد عن ساعتين يوميا

ويتم اغلاقه لحين الحاح الاهالي وصرخات الاستغاثة انقذونا بنموت من العطش.


واكد بان الحل الوحيد هو تغيير خط مياه الشرب من 8 بوصه إلي 12 بوصه بجانب عمل كبسوله تغذيه من الخط المقابل من الشرقاويه القادم من محطه دقهله.


فيما أكد المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بدمياط بان تفاقم الأزمة تأتي في ايام الخميس والجمعة وفي شهر يوليه واغسطس من كل عام باعتبار دمياط محافظه سياحيه واقبال الرواد في ايام العطلات والصيف يزيد عن المعتاد الاف المواطنين من المحافظات الاخري مما يتسبب الي ضعف المياه عن طبيعتها علي مدار باقي شهور السنه.


واشار بان  الشركه تقوم جاهده علي حل ازمه تفاقم مشكله انقطاع المياه بقري وعزب اطراف قريه الكاشف الجديد وقريه السلام واكد بأن الشركه انتهت من مشروع محطه مياه دمياط وسوف يتم تنفيذ الخدمه في شهر سبتمبر القادم 2019 وبذلك يزيد منسوب المياه لدمياط حوالي 86000 متر مكعب يوميا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استغاثة للمسئولين .. أهالي قريه السلام وعطاالله بدمياط يشكون انقطاع المياه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق