محافظ الإسكندرية لـ الأسر المتضررة من أعمال تخريب في منازلهم: "حقكم هيرجع" (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ الإسكندرية لـ الأسر المتضررة من أعمال تخريب في منازلهم: "حقكم هيرجع" (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

التقى الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، بالأسر المتضررة من أعمال تخريب العقارين رقمي 44 و48 بشارع الباب الأخضر، دائرة قسم اللبان، بحي الجمرك، كما تفقد المحافظ الأجزاء المنهارة وأعمال التخريب التي تمت بالعقاريين.

واطمأن قنصوة، أهالي العقاريين المتضررين بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه مالك العقار، قائلا لهم: "حقكم هيرجع لكم"، موضحا أن ما تم من أعمال تخريب وضرر لأهالينا لن يمر بدون عقوبات رادعة.

وكلف المحافظ، رئيس حي الجمرك، برفع تقرير شامل عن الواقعة، للبدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مالك العقاريين، مشددا علي ضرورة إتخاذ أقصى عقوبة تجاه تلك الواقعة التي تسببت في الضرر بالأهالي لتكون بمثابة مثال رادع لأي شخص تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين.

نرشح لكم:
أبرزهم زويل والبابا تواضروس.. بالأسماء مشاهير خريجي جامعة الإسكندرية
إذا كنت طالبًا جديدًا داخل جامعة الإسكندرية، فتقدم بوابة "الفجر" خدمة لمتابعيها لمعرفة أشهر الشخصيات الأكاديمية والسياسية والفنية التي تخرجت من كليات الجامعة، والتي تحتفل الجامعة بمدى الإنجازات التي قدومها للجامعة على مر سنواتهم الجامعية من أبحاث ودراسات وتخريج أجيال كثيرة من الطلاب سواء داخل مصر أو الوافدين من خارجها، وكذلك تشرفيهم للجامعة ومصر بتمثيلهم بالدول الخارجية بالمؤتمرات والندوات والأبحاث والجوائز.

أشهر الشخصيات
ويأتي على رأس أشهر تلك الشخصيات العالم الراحل أحمد زويل (كلية العلوم - 1967) - عالم مصري حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999، الفنان محمود عبد العزيز (كلية الزراعة - 1966) - الممثل المصري، يحيى المشد - (كلية الهندسة - 1952) - عالم ذرة مصري، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ألتحق بكلية الصيدلة- 1975.

والعالم زاهي حواس (كلية الآداب - 1967) عالم آثار مصري ورئيس المجلس الأعلي للآثار ووزير الدولة لشئون الاثار السابق، خليل الوزير أبو جهاد قائد ومناضل فلسطيني، عبد العزيز الرنتيسي (كلية الطب - 1972) - القيادي السابق بحركة حماس الفلسطينية، والدكتور الراحل عبد الوهاب المسيري (كلية الآداب - 1959) - العالم والمفكر المعروف

أحمد باقر (كلية الصيدلة - 1975) - سياسي ووزير سابق كويتي، الشيخ أحمد نعينع، قارئ القرآن الكريم.
يقع المقر الإداري لجامعة الإسكندرية في 22 طريق الجيش بمنطقة الشاطبى وسط المحافظة، يمكنك التواصل معها من خلال فاكس 21526 أو من خلال الهاتف على رقم 5921675 (03).

نبذة عن الجامعة
تعتبر جامعة الإسكندرية إحدى أكبر الجامعات في مصر وثالث جامعة انشأت في مصر بعد جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية في القاهرة، تضم جامعة الإسكندرية أكثر من 20 كلية تدرس مختلف أنواع العلوم الإجتماعية والطبية والهندسية والرياضية وغيرها.

تاريخ الجامعة
يرجع تاريخ إنشاء الجامعة إلى عام 1938 وذلك في عهد الملك فاروق وكانت الجامعة تضم وقت إنشائها كلية الآداب وكلية الحقوق ثم تلى ذلك إنشاء كلية الهندسة عام 1941 وتم تسمية الجامعة جامعة فاروق في عام 1942 وأعقب هذا إنشاء أربعة كليات جديدة هي: "كلية الطب - كلية التجارة - كلية العلوم - كلية الزراعة".

بعد قيام ثورة يوليو سنة 1952 تم تغيير اسم الجامعة إلى مسماها الحالي جامعة الإسكندرية، ومنذ ذلك الحين أضيفت للجامعة الكثير من الكليات الأخرى مثل كلية التمريض - كلية الصيدلة - كلية طب الأسنان - كلية التربية وآخر كلية تم إنشائها في الجامعة كانت كلية السياحة والفنادق أنشأت عام 1983 وفي سبتمبر 1989 ضمت جامعة الاسكندرية إليها الكليات والمعاهد التابعة لجامعة حلوان بالإسكندرية وهي كلية التربية الرياضية للبنين - كلية التربية الرياضية للبنات - كلية الفنون الجميلة- وكلية الزراعة بمنطقة سابا باشا.

كليات ومعاهد الكلية
- كلية الطب.
- كلية الهندسة.
- كلية العلوم.
- كلية التجارة.
- كلية رياض الأطفال.
- كلية الحقوق.
- كلية الفنون الجميلة.
- كلية الصيدلة.
- كلية الزراعة.
- كلية الزراعة سابا باشا.
- كلية طب الأسنان.
- كلية الطب البيطري.
- كلية التربية.
- كلية السياحة والفنادق.
- كلية التمريض.
- كلية الآداب.
- كلية التربية الرياضية للبنبن.
- كلية التربية الرياضية للبنات.
- كلية التربية النوعية.
- كلية الجامعة العمالية.
- معهد البحوث الطبية.
- معهد الدراسات العليا والبحوث.
- المعهد العالى للصحة العامة.
- كلية التجارة بجامعة الإسكندرية (دمنهور).
- كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.
- كليه الدراسات الاقتصاديه والعلوم السياسية.
واضيفت حديثا كلية علوم الحاسبات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظ الإسكندرية لـ الأسر المتضررة من أعمال تخريب في منازلهم: "حقكم هيرجع" (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق