"الأهالى يشتكون من الإهمال".. متى يصل قطار تطوير الشواطئ العامة بالغردقة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"الأهالى يشتكون من الإهمال".. متى يصل قطار تطوير الشواطئ العامة بالغردقة؟

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

يمتد طول الشريط الساحلى لمحافظة البحر الأحمر، 1080 كيلو متر بدأ من قرية الزعفرانة شمالا التابعة لمدينة رأس غارب، حتى رأس حدربة بمدينة حلايب، وتحتوى مدينة الغردقة منها أقل من 200 كيلو متر

وبحسب عدد من الأهالى، فإن هناك ارتفاع لتذاكر دخول الشواطىء، حيث إن   شاطئ عام رقم 5 و9 بالغردقة لا تقل تذكرة الدخول عن 40 جنيها للفرد بينما النادى الاجتماعى 25 جنيها للفرد الغير العضو.

وأكد بعض الأهالى إن الأسرة محدودة الدخل التى لا تقل عن 5 أفراد لا تستطيع دخول تلك الشواطئ العامة، وأن الحل الوحيد أما أن يكون عضوا فى النادى الاجتماعى بالغردقة وذلك مستحيلا لان مجلس ادارة النادى المشكلة من ديوان المحافظة، لم تقوم بفتح باب العضوية للمواطنين منذ قرابة 3 سنوات مضت، وأن أغلب أعضائه من الموظفين، وبذلك ليس أمام سوى الشاطئ العام رقم 4 الذى يتجاهله المسؤولين رغم تحصيل رسوم من الوافدين إليه. 

ومن ناحية أخرى، يعانى شاطئ عام رقم 4 "ميريت" من تجاهل كبير حيث لا توجد أى خدمات داخل الشاطئ، ويتم تحصيل رسوم 3 جنيهات دخول، وسمى شاطئ الغلابة، لتردد محدودى الدخل عليه، ويشهد تلك الشاطئ ملحمة بشرية فى أيام الإجازات وخاصة الجمعة. 

وقال أحمد حامد، أحد أهالى الغردقة، أنهم سمعوا كثيرا عن تطوير تلك الشاطئ إلا أن مازال يعانى من الإهمال وعدم وجود خدمان والصخور والقمامة وبقايا زجاجات المياه الغازية المتناثرة تسبب إصابات فى أقدام الوافدين إليه، حيث أن المحافظة لم تكلف نفسها حتى فى رفع القمامة او تنظيف الشاطئ من الحجارة للغلابة 

واضاف حامد لـ”اليوم السابع” أن الكارثة الكبرى أن المحافظة عندما فكرت فى تطوير تلك الشاطئ العام الماضى قاموا بوضع بوابات دخول لتحضيل الرسوم من خلالها بينما تركوا الشاطئ الوحيد للغلابة كما هو من الداخل بالحجارة والصخور الضخمة

وأوضح أن أقل شاطئ عام وليس خاص، من الشواطئ الاخرى المهتمة بها المحافظة وتقوم بإسناد العمل بداخلها لقطاع خاص لتشغيل الكافتيريا وتأجير المقاعد تذكرة دخولها لا تقل عن 40 جنيها، إذا كانت هناك أسرة بسيطة تتكون من 5 أفراد وتريد الدخول لتلك الشواطئ العامة تبلغ قيمة التذاكر 300 جنيه تقريبا 

وحول هذا الأمر، كان قد أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر خلال اجتماع عقد بديوان عام المحافظة الثلاثاء الماضي، أن هناك خطة لتطوير الشواطئ العامة بكافة مدن المحافظة وكذلك مناطق الكورنيش بمدينة القصير ومدينة رأس غارب ومدينة الغردقة، ليصبحوا متنزها للأهالى والزائرين للاستمتاع بمشاهدة البحر

وأضاف المحافظ أنه يسعى لإنشاء المشروعات التى تهدف للترويح عن الأهالى وخلق أماكن للتنزه بالمجان تحمل طابع وشكل جمالى راقى، موجها بزيادة العمل للانتهاء من كورنيش القصير لاستقبال العائلات والسائحين، مشيرا أنه سيضيف قيمة جمالية جديدة لأقدم واعرق مدن البحر الأحمر.

وأكد أن هناك خطة لتطوير الشاطئ العام رقم 4 "ميريت" وشاطئ شمال الأحياء بالغردقة لينافس بقوة أفضل الشواطئ السياحية العالمية، وأن الشواطئ بعد تطويرها ستقدم خدمة رفيعة المستوى لأهالى الغردقة، وذلك تأكيدا على حقهم فى الاستمتاع بشواطئ مدينتهم.

كما أكد محافظ البحر الأحمر، أنه من خلال خطة التطوير التى سوف تقوم بها المحافظة للشواطئ سيتم تقديم كافة الخدمات اللازمة وبتصميم عالمى قام به أكبر الاستشاريين يتميز بالفخامة والرقى.

وأوضح المحافظ أن تطوير الشواطئ العامة بمدينة الغردقة يعد انتصارا لمحدودى الدخل من المصيفين، مؤكدا على أن شاطئ رقم 4 وشاطئ الأحياء هم المتنفس الوحيد بوسط وشمال الغردقة لمحدودى الدخل.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "الأهالى يشتكون من الإهمال".. متى يصل قطار تطوير الشواطئ العامة بالغردقة؟ ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق