السكة الحديد: استلام 1300 عربة قطار خلال 40 شهرا لتطوير الهيئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

السكة الحديد: استلام 1300 عربة قطار خلال 40 شهرا لتطوير الهيئة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تعمل حاليا على تحديث أسطول عربات القطارات، لافتا إلى أن صفقة الـ1300 عربة قطار جديدة تعتبر الأكبر والأضخم في تاريخ الهيئة، بهدف التطوير وتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

توريد الـ1300 عربة كاملة خلال 40 شهرا

وأوضح أنه من المتوقع وصول أول دفعة من العربات الروسية الجديدة والبالغ عددها 30 عربة في نهاية ديسمبر 2019، حيث سيتم توريد الصفقة بالكامل خلال 40 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع العربات الجديدة.

وقال "رسلان" في تصريحات لـ"الوطن"، إن صفقة الـ1300 عربة تشمل 300 عربة مكيفة بينها 180 عربة درجة ثانية مكيفة، و90 عربة درجة أولى مكيفة، و30 عربة بوفية مكيفة، و500 عربة درجة ثالثة مكيفة، و500 عربة مميزة عادية.

22 مليار جنيه تكلفة الصفقة.. وخط إنتاج في مصر

وأشار إلى أن الصفقة تكلفتها الفعلية تقدر بـ22 مليار جنيه، بالإضافة لإبرام عقد صيانة للعربات وتوفير قطع الغيار اللازمة لمدة 15 عامًا مقبلة، بجانب إنشاء خط إنتاج مشترك، بالاشتراك مع مصنع 200 الحربي، لتصنيع عربات السكة الحديد محليًا، بحيث يكون خط الإنتاج المصري مملوكًا للشركة الروسية وهيئة السكة الحديد ومصنع 200 الحربي، ويتم تصنيع وتجميع النسبة التي سيتم الاتفاق عليها محليًا داخل خط الإنتاج الذي سيتم إنشاؤه.

ونوه رئيس "السكة الحديد"، إلى أن الهيئة تسير بصورة منتظمة في تطوير وتحسين المحطات، حيث تم الانتهاء من تحسين ورفع كفاءة وصيانة نحو 284 محطة بتكلفة إجمالية 1.261 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من تحديث وتطوير نحو 390 مزلقانا وتحويلهم للعمل إلكترونيا، مؤكدا أن الهيئة تسعى لتقليل حوادث القطارات، بإدخال التكنولوجيا وتقليل العامل البشري.

شرط وحيد لـ تحريك سعر تذاكر القطارات

وأضاف "رسلان"، أن حركة القطارات على جميع خطوط السكة الحديد تسير بصورة منتظمة، وأن جميع الرحلات تعمل بشكل طبيعي، لافتا إلى أن الهيئة لا تفكر في الوقت الحالي في تحريك سعر تذاكر القطارات بكافة أنواعها، إلا بعد إحداث نقله نوعية في الخدمات المقدمة لجمهور الركاب المسافرين، حيث ستستمر في تحسين وتطوير المحطات والمزلقانات.

وتواصل الهيئة القومية لسكك حديد مصر تنفيذ خطتها لتحديث بنيتها التحتية، من حيث نظم "كهربة الإشارات، والاتصالات، ووحدة التحكم المركزي"، وتجديد القضبان، وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل آليا، ورفع كفاءة وتحسين المحطات، وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة.

وتنفذ الهيئة خطتى قصيرة المدى تنتهى في منتصف 2020 وطويلة المدى تنتهي في 2030، بتكلفة إجمالية 200 مليار جنيه.

45 يوما فترة الاختبار

تستعد الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستلام أول عربة قطار جديدة من صفقة الـ1300 عربة من التحالف "الروسي- المجري" من أجل اختبارها على خطوط السكة الحديد، حيث من المتوقع أن تستغرق فترة اختبارها نحو 45 يوما، وذلك بعدما اعتمدت الهيئة المواصفات الفنية للعربات الجديدة خلال الأسابيع الماضية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السكة الحديد: استلام 1300 عربة قطار خلال 40 شهرا لتطوير الهيئة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق