الكشف على 978 طالب مستجد بجامعة بني سويف ضمن مبادرة 100 مليون صحة (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الكشف على 978 طالب مستجد بجامعة بني سويف ضمن مبادرة 100 مليون صحة (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

تابع المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف سير العمل في المسح الطبي للطلاب المستجدين بالجامعة للكشف عن فيروس سي والتي تنفذها مديرية الصحة بالتعاون مع جامعة بني سويف في الفترة من 1 سبتمبر الجاري وحتى 31 أ أكتوبر القادم،وذلك في إطار استكمال مبادرة "100 مليون صحة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على الفيروس والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأكد المحافظ، في بيان إعلامي، أنه هناك متابعة مستمرة لسير العمل في المبادرة الرئاسية للكشف عن طلاب الجدد بالجامعة، منوها إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الصحة وجامعة بني سويف لتجهيز أماكن الكشف على الطلاب الجدد، مع مراعاة الأعداد الكبيرة للطلاب وتقسيمهم إلى مجموعات لتسهيل عملية الكشف ومنع التكدس.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة شيرين صلاح مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة أن تم الكشف على 978 طالبًا وطالبة منذ انطلاق المبادرة على مدار أمس واليوم، مشيرة إلى أن الكشف تم بمقر جامعة بني سويف من خلال تواجد 10 فرق بكلية الحقوق، بواقع مدرجين، الأول يستخدم في أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد، والمدرج الثاني لعمل المسح الطبي للكشف عن فيروس سي لدى الطلبة.

وفي سياق منفصل، تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، يرافقها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، معرض الفنون التشكيلية بقصر ثقافة بني سويف، الذي ضم أعمال من تصميم وتنفيذ مجموعة من الشباب الموهوبين، واحتوى على عدد من اللوحات الفنية، والتي اتسمت بإظهار الطابع الثقافي للمحافظة، ولاقت استحسان الحاضرين من ضيوف المحافظة من وزارة الثقافة، ودعا المحافظ الشباب، للمساهمة في تنفيذ خطة المحافظة، لاستعادة الشكل الحضاري والجمالي، لمدن ومراكز المحافظة، من خلال الاستعانة بأفكارهم ورؤاهم في هذا المجال.

أكد محافظ بني سويف، في بيان له، على أهمية دور الشباب في كافة مناحي الحياة، انطلاقا من أنهم يمثلون الأمل والصورة الجميلة في مصرنا الحبيبة،مشيرا إلى حرص القيادة السياسية والحكومة على تدعيم هذا الدور وتعظيمه، من خلال تمكينهم ودعم أفكارهم ومواهبهم، والاستفادة من طاقاتهم وحماسهم في تنمية الوطن والنهوض به.

وتبادل المحافظ، الحديث مع القائمين على الأعمال، معربًا عن سعادته بتواجده وسط أبنائه الموهوبين خاصة من ذوي القدرات الخاصة، مؤكدًا على أهمية إدماج هذه الفئة الهامة من المجتمع من خلال أسلوب عملي يتضمن أنواع عديدة من التدريبات في مجالات عدة من أهمها التدريب المهني، والذي يحتوي على نوع من الإبتكار والإبداع وتنمية المهارات والقدرات واكتشاف الموهبة التي يتمتع بها أبناؤنا.

وطالب المحافظ، من وزيرة الثقافة بأهمية التعاون في مجال الترويج والتسويق لهذه المنتجات والأعمال الفنية الرائعة من خلال الدعم في اقامة معارض على نطاق أوسع والتسويق لها محليا واقليميًا، مؤكدا على أن ذلك يعد دعما عمليا للمواهب من أبناء المحافظة.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى التواصل الدائم بينهما في موضوعات كثيرة تخدم الثقافة بالمحافظة منها: الإستجابة السريعة من الوزارة لمطلب المحافظ بتطوير قصر ثقافة بني سويف من خلال الصيانة الشاملة ودعم منظومة الحماية المدنية وغيرها، حيث يجري العمل بالمشروع حاليا، بالإضافة إلى مشروعات التطوير الجاري تنفيذها في عدد من قصور وبيوت الثقافة في المدن والقرى.

وفي ختام الزيارة لقصر الثقافة،شهدت الوزيرة والمحافظ عرضا فنيا من فرقة الموسيقى العربية بقصر الثقافة، والتي لاقت إعجاب كافة الحضور،ووعدت الوزير بدعم المجموعة بشكل كامل، لتفعيل دور الفنون في بناء الشخصية المصرية لأبنائنا من الشباب والفتيات والطلائع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكشف على 978 طالب مستجد بجامعة بني سويف ضمن مبادرة 100 مليون صحة (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق